عربي ودولي

خلال ساعات.. انطلاق بطولة كأس العالم في قطر ضمن استعدادات غير مسبوقة

20/11/2022, 07:57:58
المصدر : وكالات

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث التاريخي الأبرز المتمثل في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة في دولة قطر. 

وتعد قطر الدولة العربية الأولى والمسلمة التي تستضيف البطولة الكروية، التي تم تأسيسها في ثلاثينات القرن الماضي، فيما ستنتهي البطولة في قطر في 18 من الشهر المقبل. 

وتسلط استعدادات اللحظة الأخيرة الضوء على التحديات اللوجستية الاستثنائية، التي تواجهها قطر قبل انطلاق البطولة، إضافة إلى الاستعدادات غير المسبوقة التي سترافق الحدث الكروي حتى آخر لحظة. 

ونقلت وكالة "رويترز" أن الدوحة درّبت قرابة 50 ألف شخص لتوفير الأمن لحوالي 1.2 مليون زائر من جميع أنحاء العالم سيشاركون في المنديال الفريد من نوعه. 

وخلال الأسابيع الماضية، توافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجّعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم الأحد مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن، أمس السبت، عن الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات للنسخة التاريخية والاستثنائية للمنديال. 

وفي مؤتمر صحفي، قال "إنفانتينو" إن البطولة تمثل مناسبة للتعايش بين الشعوب لتعزيز انتشار ثقافة كرة القدم حول العالم، مستنكرا في الوقت ذاته الانتقادات المتعلّقة بكأس العالم، التي وصفها بأنها دروس أخلاقية تنم عن النفاق.

وأضاف إنفانتينو: "لقد سمعنا العديد من الدروس الأخلاقية من الأوروبيين ومن دول غربية، وهنا أنا مواطن أوروبي، وأعتقد أن ما قمنا به -نحن الأوروبيين- على مدى 3 آلاف سنة الماضية علينا الاعتذار عنه على مدى 3 آلاف سنة المقبلة قبل أن نعطي دروسا للآخرين".

عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.