عربي ودولي

رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي ولن أعود إلى أندية أوروبا

19/07/2023, 11:50:19

امتدح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الدوري السعودي لكرة القدم قائلا إنه "أفضل من الدوري الأمريكي"، بعد أيام من توقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي لنادي إنتر ميامي الأمريكي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رونالدو لشبكة "إي إس بي إن" الرياضية، الثلاثاء، عقب فوز فريقه النصر السعودي 5-0 في مباراة ودية جمعته مع سيلتا فيغو الإسباني بملعب "ألغارفي" بمدينة فارو البرتغالية، ونقلها موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

وقال رونالدو: "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي، الآن يأتي جميع اللاعبين إلى هنا  في عام واحد، سيأتي المزيد من كبار اللاعبين إلى السعودية".

وأوضح أنه "ليس لديه خطط للعب في الولايات المتحدة أو العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو أي ناد أوروبي آخر".

وأوائل يناير الماضي، قدّم نادي النصر السعودي لاعبه رونالدو، في حفل ضخم أقيم في استاد "مرسول مبارك" بالعاصمة الرياض، عقب توقيع النجم البرتغالي عقدًا مع نادي "النصر العالمي" لموسمين ونصف.

والسبت الماضي، أعلن إنتر ميامي الأمريكي أن النجم الأرجنتيني ميسي وقع له رسميا حتى 2025.

وفي السياق، أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الثلاثاء، إطلاق "استراتيجية التحول للدوري السعودي"، وتعزيز تنافسيته وحضوره على المستوى العالمي، ليكون ضمن الـ 10 الأقوى في العالم.

وذكرت الرابطة في بيان، أنها بدأت تنفيذ عدد من البرامج التطويرية عبر ثلاثة مسارات رئيسية، للتقدم في قائمة أقوى دوريات العالم.

وتتمثل المسارات الثلاثة في تطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، وبرنامج استقطاب نخبة اللاعبين، وتنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري المحلي بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتواصل أندية سعودية توقيع عقود مع لاعبين عالميين، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والإيفواري سيكو فوفانا والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.