عربي ودولي

شركة روسية تعلن أن سفينة تابعة لها أنقذت طاقم ناقلة نفط قبالة نشطون الأحد الماضي

26/06/2024, 15:40:57

 قالت شركة الناقلات الروسية المملوكة للدولة سوفكومفلوت التي تخضع لعقوبات غربية  إن إحدى السفن التي تشغلها أنقذت تسعة عشر بحارا من طاقم ناقلة تسربت إليها المياه قبالة ساحل اليمن هذا الأسبوع.

وكانت السفينة إن.إس أفريقيا تبحر جنوب شرق ميناء نشطون الأحد الماضي عندما تلقت نداء استغاثة من الناقلة لافانت التي اضطر طاقمها لتركها والبقاء على متن زورق إنقاذ في المياه المفتوحة.

وأضافت الشركة أنه تقرر نزول البحارة الذين تم إنقاذهم في ميناء السويس بمصر في التاسع والعشرين  من الشهر الجاري وأن الطاقم لم يتعرض لفقد أو إصابة أي من أفراده.

ونقلت وكالة رويترز، عن مصادر أمنية بحرية أنه من غير المرجح أن تكون السفينة مستهدفة من قبل الحوثيين اليمنيين.

وفي سياق منفصل اتهمت إيران، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بعرقلة جهود السلام لحل الأزمة اليمنية المستمرة منذ أكثر من عشر سنوات.

ووصف مندوب إيران لدى الأمم المتحدة "أمير سعيد إيرواني" الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن بأنها عدوان مرفوض، وانتهاك لسيادة ووحدة الأراضي اليمنية، وخرق للقانون الدولي.
1
وأشار إلى أن هذه الغارات تعرض السلم والاستقرار في المنطقة للخطر، وتُوقفُ الجهود الرامية لحل سلمي في اليمن، وتزيد من الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

عربي ودولي

مجزرة جديدة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، مساء السبت، مقتل 73 مدنيا فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء مجزرة جديدة ارتكبتها إسرائيل بمنطقة مشروع بيت لاهيا في محافظة شمال قطاع غزة.

عربي ودولي

البنك الدولي: تكلفة دمار غزة بسبب الحرب الإسرائيلية تصل إلى 20 مليار دولار

حذر رئيس البنك الدولي أجاي بانغا من أن اتساع نطاق الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة ولبنان بشكل كبير قد يؤدي إلى تأثيرات كبيرة على الاقتصاد العالمي، ووصف الخسائر الكبيرة في أرواح المدنيين في المنطقة بأنها "غير مقبولة".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.