عربي ودولي

صحيفة بريطانية تكشف عن محادثات سعودية إيرانية والرياض تنفي

18/04/2021, 13:05:15

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن مسؤولين سعوديين وإيرانيين رفيعي المستوى أجروا محادثات مباشرة، في محاولة لإصلاح العلاقات بين البلدين.

وأكدت الصحيفة البريطانية، التي نشرت الخبر، أن الجولة الأولى من المحادثات السعودية- الإيرانية جرت في العاصمة العراقية (بغداد)، في التاسع من الشهر الجاري.

وبحسب الصحيفة، فقد شهدت الجولة الأولى من المحادثات السعودية- الإيرانية بحث هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية، وكانت نتائجها إيجابية.

ونقلت "فاينانشال تايمز"، عن مسؤول عراقي ودبلوماسي أجنبي قوله، إن بغداد سهلت قنوات اتصال بين إيران ومصر، وبين إيران والأردن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولاً سعودياً رفيع المستوى نفى الأنباء عن إجراء محادثات مع إيران خلال زيارة لبغداد برئاسة رئيس الاستخبارات، خالد بن علي الحميدان، مطلع الشهر الجاري.

وسبق لمستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية والدفاعية، حسين دهقان، التأكيد أن بلاده مستعدة للحوار مع السعودية إن قبلت الرياض ذلك، مشيرا إلى أن مواقف الإمارات تجاه إيران تغيّرت في السنوات الأخيرة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.