عربي ودولي

مظاهرات في محافظات يمنية ومدن عربية وعالمية احتجاجا على جرائم إسرائيل

07/09/2024, 09:58:12

شهدت عدد من المحافظات اليمنية والمدن العربية والدولية، يوم أمس، عدة مظاهرات احتجاجية على استمرار الحرب والمجازر الإسرائيلية على غزة.

ففي مدينة مأرب، شهدت وقفة تضامنية نددت بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستنكرت الوقفة استمرار جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتدمير الشامل التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، منذ أكثر من 11 شهرا.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بتحمّل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وكافة الأراضي المحتلة.

وفي تعز، جدد متظاهرون مطالبتهم بإيقاف الحرب الإسرائيلية على غزة، وطالبوا المنظمات الدولية بالتدخل السريع، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية  وفك الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

أما في مدينة تريم بمحافظة حضرموت، فقد ندد محتجون بجرائم الاحتلال، وعبُروا عن تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني ومقاومته.

ودعا المحتجون في الوقفة المجتمع الدولي إلى وقف العدوان الإسرائيلي، ورفع الحصار عن غزة.

وفي المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء والحديدة، رفع المتظاهرون شعارات تدعم صمود المقاومة الفلسطينية.

كما نددوا خلالها بجرائم الجيش الإسرائيلي المستمرة في غزة، وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية بالتحرك لوقف ما وصفوه بالإبادة الجماعية، التي ترتكبها "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي مدينة آن بيرن بولاية ميشيغان الأمريكية، خرجت مظاهرة احتجاجية ضد الحرب في غزة بالتزامن مع زيارة يقوم بها الرئيس جو بايدن.

وحمّل المتظاهرون بايدن المسؤولية عما أسموها "حرب الإبادة في غزة"، وطالبوه بوقفها فورا ووقف دعمه المفتوح لإسرائيل، وقالوا إنهم يدفعون الضرائب لخدمة الشعب الأمريكي وليس لتمويل الإبادة الجماعية في غزة.

وفي العاصمة الأردنية، شهد محيط السفارة الأمريكية مظاهرة منددة بالحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، وبالعملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ورفع المحتجون لافتات تندد بمواقف الإدارة الأمريكية، وتتهمها بالمشاركة في الجرائم الإسرائيلية بالقطاع الفلسطيني.

عربي ودولي

شبكة الجزيرة تطلق منصة رقمية جديدة بمكتبة ضخمة للبرامج والوثائقيات

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الأحد 15 سبتمبر/أيلول الجاري، منصتها الرقمية الجديدة الجزيرة 360، وهي منصة للمشاهدة وخدمة فيديو وفق الطلب (OTT) تضم مكتبة رقمية ضخمة للبرامج والوثائقيات، وستقدم أكثر من 20 برنامجا ينتج حصريا للمنصة.

عربي ودولي

رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون في البحر الأحمر هذا الأسبوع

قالت مصادر بحرية إن خبراء سيستأنفون هذا الأسبوع عملية محفوفة بالمخاطر لإنقاذ الناقلة “سونيون” التي هاجمتها جماعة الحوث في البحر الأحمر الشهر الماضي ولا تزال تحمل نحو مليون برميل من النفط الخام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.