عربي ودولي

مقتل طيارين سعوديين بتحطم مقاتلة حربية جنوبي المملكة

أرشيفية
27/07/2023, 09:23:47

أعلنت وزارة الدفاع السعودية مقتل طيارين سعوديين في تحطم مقاتلة حربية من نوع "إف 15"، أثناء مهمة تدريبية في منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، العميد الركن تركي المالكي إن إحدى طائرات القوات الجوية الملكية سقطت أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وأشار المالكي إلى مقتل طاقم الطائرة، قائلا إن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

وكان التحالف بقيادة السعودية والإمارات أعلن وقف غاراته الجوية في اليمن عشية انطلاق مشاورات يمنية جرت، في الرياض خلال العام الماضي.

وجاء القرار عقب سنوات من قيادتها حربا دامية، قتل وأصيب فيها مئات الآلاف، وسببت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

ورغم توقف الغارات الجوية، لكن السعودية والإمارات تشاركان في السيطرة على عدد من المواقع الحيوية في اليمن بواسطة أدواتهما وقواتهما المدعومة على الأرض.

ودخلت السعودية في مفاوضات مع مليشيا الحوثي، وتبادل الطرفان عددا من الزيارات وسط تلويح مستمر من الحوثيين باستئناف الهجمات الصاروخية والمسيرة ضد الأراضي السعودية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.