عربي ودولي

مقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

11/05/2022, 10:38:02
المصدر : غرفة الأخبار

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، الصحفية في شبكة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين. 

كما أصيب بالاستهداف منتج الجزيرة علي السمودي، الذي كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين.

وقال بيان للشبكة إن أبو عاقلة قُتلت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، متأثرة بإصابات خطيرة تعرّضت لها في منطقة الرأس. 

وأشارت الجزيرة إلى أن الجنود الإسرائيليين استهدفوا المراسلة أبو عاقلة بشكل مباشر ومقصود في الوجه، رغم أنها كانت ترتدي سترة وخوذة تحملان شعار الصحافة. 

ووصفت الجزيرة، في بيان رسمي، ما حدث بأنه جريمة اغتيال متعمدة ومفجعة وبشعة، وأن الجريمة تخرق القوانين والأعراف الدولية.

وشيرين نصري أنطون أبو عاقلة من مواليد 3 يناير/ كانون الثاني 1971 في القدس، واستشهدت بعمر 51 عاما. 

تخرجت من قسم الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت بعدها إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك. 

وبعد التخرج سافرت إلى فلسطين، وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية، حتى استشهادها.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.