عربي ودولي

واشنطن تؤكد استمرار الدعم للسعودية وتفصح عن عدد الأمريكيين المتواجدين للمهام الدفاعية

19/11/2022, 13:34:03
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت الولايات المتحدة استمرار دعمها للسعودية في الدفاع عن نفسها ضد اعتداءات مليشيا الحوثي الموالين لإيران.

وأكد جون كيربي، منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن تواصل تزويد الرياض ببعض قدرات الدفاع الجوي في إطار الدعم المستمر حاليا.

ولفت إلى أن قرابة سبعين ألف أمريكي، بمن فيهم بعض العسكريين، يعيشون ويعملون حاليا في المملكة.

من جانبها، قالت السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر، إن العلاقة بين الرياض وواشنطن أكبر من مجرد صفقات لبيع الأسلحة، وأكثر من مجرد علاقات تنحصر بالنفط، في إشارة إلى الخلافات المتنامية بين الطرفين حول موقف السعودية في أوبك. 

في سياق آخر، قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل: "رئيس الوزراء السعودي محمد بن سلمان يتمتع بالحصانة تجاه الملاحقة القضائية في المحاكم الأمريكية طالما يتولى منصب رئيس الوزراء ويرأس الحكومة في بلاده". 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة طبّقت هذا المبدأ باستمرار على رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية أثناء توليهم مناصبهم.

عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.