أخبار محلية

أبين.. قبليون يقطعون الطريق الدولي مجددا تنديدًا بتجاهل قضية عشال

16/09/2024, 17:44:22

عاود مسلحون قبليون قطع الطريق الدولي في أبين، ردا على مماطلة الجهات المعنية في الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، المخفي قسرا منذ اختطافه في عدن قبل ثلاثة أشهر على يد قيادات وجنود في قوات المجلس الانتقالي.

وقالت مصادر قبلية إن قبيلة الجعادنة أوقفت حركة الشاحنات وناقلات الوقود في مديرية أحور، واحتجزت عشرات الشاحنات، مع السماح بمرور المسافرين فقط في الطريق الرابط بين عدن وحضرموت.

وأشارت إلى أن المسلحين يرجعون الخطوة إلى فشل جميع المحاولات السلمية في الكشف عن مصير عشال، لافتة إلى أن اللجنة الأمنية منعت أبناء المحافظة من التظاهر واستخدمت القوة المفرطة ضدهم.

في السياق ذاته، حذرت قبائل أبين من صمت الجهات المعنية في محافظة عدن تجاه قضية المختطف علي عشال الجعدني وكافة المخفيين قسرا، وعدم تفاعلها الجاد مع حالة الغليان الشعبي المطالب بسرعة الكشف عن مصيرهم.

وأكدت خلال لقائها في مخيم الاعتصام بمدينة زنجبار أن التسويف والمماطلة في التحقيقات على الرغم من معرفة المتورطين في ارتكاب عمليات الاختطاف، يكشف عن وجود تواطؤ واضح بين كل الأطراف. 

وجددت القبائل مطالبتها للمجلس الانتقالي بضرورة تبيين مجريات التحقيقات في حادثة عشال المتورط فيها جنود وقيادات في قوات الانتقالي.

في الأثناء، نظم مجلس الحراك الثوري في محافظة أبين وقفة تضامنية مع أهالي المختطفين والمخفيين قسرا.

وقال المشاركون في الوقفة، إن تنظيمها جاء تاكيدا على الوقوف بجانب أهالي المختطفين والمخفيين قسرا، في السجون التي تديرها جهات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأكدوا أن استمرار عمليات الاختطاف والإخفاء دون أي مبررات قانونية، يعد انتهاكا للحريات وتأسيسا للفوضى الأمنية.

أخبار محلية

مسؤول أممي يكذب اتهامات الحوثيين بتدمير عملية التعليم في اليمن

رفض ممثل منظمة «اليونيسف» في اليمن، بيتر هوكينز، الاتهامات التي وجهها الحوثيون للمنظمة وشركائها بالتواطؤ لتدمير التعليم في مناطق سيطرة الجماعة، وزعم بأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى إعادة المنظمة تأهيل أكثر من ألف مدرسة، وتعمل على مواجهة كارثة بقاء 4.5 مليون طالب خارج التعليم.

أخبار محلية

مؤسسة الكهرباء في عدن تحذر من توقف الخدمة وتطالب قبائل أبين بالسماح لناقلات النفط بالمرور

طالبت المؤسسة العامة لكهرباء عدن قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء في المحافظة بالتدخل الفوري للسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاصة بمحطة الرئيس بترومسيلة، والتي توقفت منذ ثلاثة أيام نتيجة إغلاق الخط الدولي من قبل المحتجين على اختطاف الفندم علي عشال.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.