أخبار محلية

أبين.. مسؤول محلي يتهم منظمة باستبعاد أكثر من 100 أسرة من المساعدات

18/10/2024, 16:51:42

قال مسؤول في السلطة المحلية بمديرية أحور التابعة لمحافظة أبين، إن إحدى المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني عمدت إلى تقليص حجم مساعداتها الغذائية المقرر تقديمها للمحتاجين من أبناء المديرية.

وقال مدير عام مديرية أحور أحمد مهدي العولقي إن أكثر من مائة أسرة مستفيدة تم استبعادها من كشوفات المنظمة، على الرغم من احتياجها للمساعدات.

وأكد أن المنظمة التي لم يكشف عن اسمها كانت قد عملت بالتنسيق مع السلطة المحلية في رصد الوضع الإنساني داخل المديرية، وتحديد الأسر الفقيرة التي تنطبق عليها شروط الحصول على المساعدات قبل أن تحدد ستمائة وستين أسرة فقيرة مستفيدة.

وطالب العولقي بضرورة النزول إلى المديرية وتصحيح وضع المستبعدين خصوصا وأن معظمهم من النساء الأرامل والعاجزات عن إعالة أسرهن.

في سياق آخر، طالبت إدارة ثانوية الفاروق بمدينة جعار بمحافظة أبين، السلطات المحلية ووزارة التربية والتعليم، بضرورة وضع معالجات طارئة لإنهاء المشكلات التي تواجهها العملية التعليمية في عموم مدارس المحافظة. 

وقال مدير الثانوية وليد الشرفي، إن العملية التعليمية تواجه تحديات كبيرة، أبرزها نقص الكادر التدريسي الذي تسبب في عدم قدرة المدارس على الاستمرار في عملها التربوي.

وبحسب الشرفي، فإن عدم وجود أي معالجات سيتسبب في عجز المدارس عن تأدية واجبها التربوي، خصوصا وأن الكثير من المواد الأساسية لم يتم تدريسها حتى الآن نظرا لعدم توفر المعلمين.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.