أخبار محلية

احتفالات غير مسبوقة في مناطق المليشيا بذكرى 26 سبتمبر وحملات اعتقالات وقمع واسعة

26/09/2023, 08:38:32

شنت مليشيا الحوثي حملات اختطافات وقمع واسعة ضد المواطنين المشاركين في الاحتفالات الشعبية بمناسبة الذكرة الحادية والستين لثورة السادي والعشرين من سبتمبر.

مصادر محلية قالت، إن المليشيا شرعت بالتزامن مع احتفالات المواطنين مساء أمس في شوارع صنعاء باختطاف عدد من منهم وقمع آخرين، ونزع الأعلام الوطنية من أيديهم وسياراتهم.

وفي إب، نفذت المليشيا عمليات اقتحام لفعاليات احتفالية في عدد من أحياء مدينة إب ومديريات المحافظة، بعد مشاركة واسعة من المواطنين بذكرى ثورة سبتمبر، حيث اعتقلت العشرات منهم واعتدت على آخرين.

وجاءت حملات الحوثيين بعد أن شهدت المحافظات الخاضعة لسيطرتهم احتفالات غير مسبوقة، في حين غابت تلك الأجواء في ذكرى الانقلاب التي تصادف الحادي والعشرين من سبتمبر حيث تحاول المليشيا تسويقها كثورة، لطمس ثورة 26 سبتمبر.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.