أخبار محلية

الأسرى والمختطفون.. الحكومة تتهم مليشيا الحوثي بعرقلة صفقة التبادل

18/03/2023, 15:15:56
المصدر : غرفة الأخبار

اتهمت الحكومة مليشيا الحوثي باستخدام سياسة التفاوض الجزئي والانتقائية في مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين، مشددة على ضرورة التعامل مع الملف بإنسانية.

وأشار رئيس فريق الحكومة في لجنة الأسرى، هادي هيج، إلى أن أسلوب الانتقائية لدى المليشيا لإطلاق سراح فئة محددة ورفض الإفراج عن السياسي محمد قحطان والصحفيين والأكاديميين والمخفيين قسرا فاقم معاناتهم وأسرهم.

وبين أن موقف الحكومة واضح بإطلاق الكل مقابل الكل، مؤكدا ألا حل لهذا الملف إلا بالعودة إلى نص الاتفاق الموقع في ستوكهولم، الذي ينص على إطلاق جميع الأسرى والمحتجزين.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع المفاوضات الجارية بين الحكومة والحوثيين بمدينة جنيف بشأن الأسرى والمختطفين، لليوم الثامن على التوالي.

من جهتها، قالت مليشيا الحوثي إن هناك تقدما ملموسا في مفاوضات تبادل الأسرى الجارية مع الحكومة في مدينة جنيف السويسرية.

وأوضح القيادي في المليشيا، علي القحوم، أن وفد الجماعة على استعداد كامل لتنفيذ صفقة تبادل كاملة، الكل مقابل الكل، مشيرا إلى أن جولة المفاوضات الحالية تختلف كليا عن الجولات الماضية، من حيث الأجواء الإيجابية، والعوامل المساعدة لإنجاحها.

أخبار محلية

لحج.. ما نتائج الحملة الأمنية لملاحقة المهربين وتجار البشر؟

في أواخر يوليو من العام الماضي، شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة الساحلية -في لحج- حملة أمنية كبيرة، شاركت فيها العديد من القوات الأمنية والعسكرية في المنطقة لمجابهة ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر، التي شهدتها المنطقة على مدى سنوات، وتنامت حِدتها بشدة خلال سنوات الحرب..

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.