أخبار محلية

"الإصلاح" يتهم الإمارات بتمويل تمزيق وحدة اليمن

27/05/2023, 16:26:35
المصدر : غرفة الأخبار

اتهم رئيس حزب الإصلاح في مأرب، مبخوت بن عبود الشريف، الإمارات بتشجيع وتمويل مكونات لتمزيق اليمن وفصل جنوبه عن شماله.

وقال، في ندوة سياسية نظمها الحزب، إن "الانفصال يعد اليوم تحديا كبيرا يواجه اليمنيين، وما كان ليصبح بهذا الحجم لولا وجود التحدي الأكبر المتمثل في انقلاب مليشيا الحوثي على الوحدة والتعددية السياسية وضعف الشرعية".

وأشار بن عبود إلى أن التحديات تتمثل في التدخلات الخارجية السلبية، وعدم تحقيق أهداف تدخل التحالف السعودي - الإماراتي في اليمن، إضافة إلى وصنع تشكيلات مليشاوية خارج وزارتي الدفاع والداخلية.

وأكد أن الوحدة اليمنية مثلت نقطة مضيئة في تاريخ اليمن الحديث، والمنطقة العربية، وإن اعترى مسيرتها بعض الأخطاء كحال أي تجربة إنسانية، ما فرض حوارا شاملا تمثل في مؤتمر الحوار ومخرجاته في النظام الاتحادي لحل تلك المشكلات، وإعادة الوحدة إلى مسارها الصحيح. 

وكان موقع الحزب الرسمي قد نشر مقالة للمحرر السياسي، تحت عنوان "الإصلاح والثوابت الوطنية"، متناولا الوحدة اليمنية والمحاولات التي تحاول الإجهاز على هذا المنهج التاريخي لليمنيين. 

واعتبر الحزب أن الوحدة الوطنية، والجمهورية، والدولة المدنية الحديثة، والديمقراطية، والتعددية السياسية، والتداول السلمي للسلطة، ثوابت وطنية؛ كونها ترسم الحدود الفاصلة بين المكونات الوطنية من جهة ومليشيا الحوثيين الإرهابية من جهة أخرى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.