أخبار محلية

الانتقالي المدعوم إماراتيا يحتجز 3 من قيادة مقاومة البيضاء في يافع

24/07/2021, 09:43:39
المصدر : غرفة الأخبار

أوقفت قوات 'الحزام الأمني'، المدعومة إماراتيا، ثلاثة من قادة المقاومة الشعبية في البيضاء المساندة لقوات الجيش الوطني.

جاء ذلك وفق تغريدة لعامر الحميقاني، الناطق باسم مقاومة 'آل حميقان' في محافظة البيضاء.

وقال الحميقاني إنه تم اعتقال قائد مقاومة 'آل حميقان'، الشيخ عبد القوي عبد الله الحميقاني، ونائبه عبد العزيز عبد ربه الحميقاني، وقائد جبهة 'القوعة' بالمحافظة، محمد الحسين الحميقاني، وآخرين من المقاومة لم يحددهم.

وأوضح أنه تم اعتقالهم أثناء عودتهم من مدينة عدن إلى البيضاء، بعدما استدعتهم قيادة التحالف، وما زالوا محتجزين حتى هذه اللحظة في نقطة 'العُر' ‎في 'يافع' بلحج.

بدوره، قال وكيل وزارة الإعلام، محمد قيزان، إن قوات تابعة للانتقالي الجنوبي، على حدود 'يافع'، اعتقلت قيادات مقاومة 'آل حميقان' أثناء عودتهم من ‎عدن بعد اجتماع مع قيادات عسكرية من التحالف، مشيراً إلى أنها خطوة تؤكد التخادم بين الانتقالي ومليشيا الحوثي. 

وكانت قوات الانتقالي في 'يافع' قد منعت الإسناد والأسلحة عن معركة ‎البيضاء مع الحوثي.

وأثارت معركة البيضاء الأخيرة الكثير من الأسئلة حول أسباب تراجع المقاومة الشعبية بعد أيام من تقدمها في مديريتي 'الزاهر' و'الصومعة'.

وفيما تشكو المقاومة ضعف الدعم الرسمي، تتهم الحكومة مليشيا الحوثي بتوظيف ورقة التنظيمات الإرهابية في محاولة لتضليل الرأي العام المحلي والدولي.

أخبار محلية

تعبئة وبرامج إجبارية .. مليشيا الحوثي تفرض أفكارها الطائفية على مراكز محو الأمية

أخضعت مليشيا الحوثي منتسبي قطاع محو الأمية في المناطق تحت سيطرتها للتعبئة، حيث أجبرت الكادر التعليمي والوظيفي والدارسين على الالتحاق بالمعسكرات الصيفية التي دشنتها لتلقينهم الأفكار ذات الصبغة الطائفية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.