أخبار محلية

التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيّرة جنوب السعودية

09/05/2021, 15:08:32
المصدر : غرفة الأخبار

 

أعلن التحالف السعودي- الإماراتي اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أُطلقت باتجاه السعودية.

وقال التحالف، في بيان، إن الدفاع الجوي التابع لقواته دمّر طائرة مسيّرة مفخخة، أُطلقت تجاه محافظة 'خميس مشيط'، جنوب غربي السعودية. 

وأشار إلى أنه يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين. 

في السياق، أعلن المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، في بيان، إن سلاح الجو المسيّر التابع لجماعته نفّذ عملية هجومية على قاعدة 'الملك خالد' الجوية في 'خميس مشيط'.

وأضاف أن العملية جرت بطائرة مسيّرة نوع "قاصف"، وإن الإصابة كانت دقيقة- حسب زعمه.

وسبق أن أعرب "البيت الأبيض" عن قلقه إزاء الهجمات المتكررة ضد السعودية من قِبل مليشيا الحوثي في اليمن.

وكثفت مليشيا الحوثي، في الفترة الأخيرة، من هجومها بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية باتجاه السعودية، في محاولة لوقف الضربات الجوية للتحالف، التي تستهدف مليشياتها في مأرب.

أخبار محلية

آثار الحرب الكارثية تضاعف معدلات البطالة في أوساط الشباب باليمن

بينما يستمر قطاع التشغيل في اليمن بالتدهور الكارثي من عام إلى آخر بسبب الحرب الدائرة في اليمن، جاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة وحرب السفن في البحر الأحمر ليصبا المزيد من الزيت على النار، خاصة في القطاعات التي كانت تكافح بصورة مضنية للصمود في وجه العواصف التي تواجهها.

أخبار محلية

أكاديمي يقول بأنه سيحرق كتبه الـ 40 أمام قصر معاشيق في عدن احتجاجا على عدم صرف راتبه

هدد البروفيسو اليمني عبدالواسع الحِمْيري، بحرق كتبه كاملة أمام قصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن. جاء ذلك في منشور له على صفحته في "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، اطّلع عليه موقع "بلقيس".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.