أخبار محلية

الحديدة.. إصابة امرأة بهجوم مسير لمليشيا الحوثي

19/11/2023, 16:40:00

أصيبت امرأة جراء قصف شنته مليشيا الحوثي بطائرة مسيرة، واستهدف منزلا في مدينة حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن المواطنة سعيدة أحمد قاسم أصيبت جراء استهداف مليشيا الحوثي منزلها في منطقة الرون غربي حيس.

المصادر لم تذكر أي تفاصيل أخرى حول عملية القصف، لكن مليشيا الحوثي تشن بين الفينة والأخرى قصفا على منازل المواطنين في مناطق متفرقة من المديرية.

على الصعيد الإنساني، بحث ممثل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، رينو ديتال، مع السلطة المحلية بالحديدة، شؤون المديريات المحررة.

واطلع المسؤول الأممي على الملفات الإنسانية والحقوقية للمناطق المحررة بالمحافظة، إلى جانب أوضاع السجناء في إدارة أمن الخوخة، كما التقى بجهازي الشرطة والأمن، وقيادات السلطة المحلية في المديرية.

من جهته، أكد مدير مديرية الخوخة سالم عليان ضرورة وجود الشركاء الدوليين لرفد العملية التنموية بالمناطق المحررة.

إلى ذلك طالب ضحايا ألغام مليشيا الحوثي خلال لقائهم ممثل المفوضية المجتمع الدولي، بمحاسبة الحوثيين على انتهاكاتهم المتواصلة بحق المدنيين.

يذكر أن عدد ضحايا الألغام من المدنيين في محافظة الحديدة وصل إلى أكثر من 100 ضحية، أغلبهم من الأطفال، منذ بداية عام 2023، وحتى يوليو الماضي وفقاً لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، منهم 46 قتيلا وأكثر من 54 جريحاً.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.