أخبار محلية

الدولار بـ 1923 ريالا والسعودي ب 500 ريال.. العملة المحلية تسجل أدنى مستوى لها

23/07/2024, 06:29:13

تخطى سعر الدولار عتبة 1900 ريال، والريال السعودي 500 ريال في أدنى مستوى للعملة المحلية عبر تاريخها، وسط عجز حكومي عن إيقاف التدهور المستمر.

مصادر مصرفية قالت إن سعر صرف الدولار الواحد وصل إلى 1923 ريالا، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 501 ريال في تعاملات السوق في مناطق نفوذ الحكومة.

ويأتي تهاوي قيمة العملة المحلية بالتزامن مع تصاعد الحرب الاقتصادية بين الحكومة ومليشيا الحوثي، إضافة إلى استمرار توقف صادرات النفط منذ أكتوبر ألفين واثنين وعشرين، بسبب هجمات المليشيا على الموانئ

دعت الحكومة البنك الدولي إلى تقديم المزيد من آليات الدعم لمساندة إجراءاتها في استمرار الإصلاحات الاقتصادية بالتزامن مع استمرار تراجع العملة المحلية.

وبحث رئيس الحكومة "أحمد بن مبارك"، مع وفد من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي في عدن مجالات وآفاق التعاون والخطط المستقبلية في تنفيذ المشاريع على ضوء الأولويات المستجدة.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية الاستخدام الأمثل للمساعدات الدولية وإعادة توجيهها بما يتوافق مع الأولويات الملحة، ويؤدي الى تحقيق الاستقرار الاقتصادي باعتباره أحد أسس السلام في اليمن.

أخبار محلية

أبين.. تظاهرة حاشدة للمطالبة بالكشف عن مصير عشال وإغلاق السجون السرية

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين تظاهرة حاشدة للمطالبة بكشف مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني والمخفيين قسرا، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة،وتقاطرت الحشود من كل مديريات أبين إلى ساحة التظاهرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.