أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

09/05/2021, 18:07:44

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا.

وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح أن القوات المشتركة تعاملت مع خروقات جديدة لمليشيا الحوثي استهدفت القرى السكنية في مديرية الدريهمي.

إلى ذلك، استهدفت مليشيا الحوثي الأحياء والقرى السكنية في مدينة حيس ومنطقة الجبلية جنوبي محافظة الحديدة، في الوقت الذي رُصدت أربع طائرات استطلاع حوثية فوق مدينة حيس.

وفي سياق منفصل دعت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، أطراف النزاع إلى حماية المدنيين، بعد يوم من مقتل وإصابة تسعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة.

وقالت في بيان نشرته على تويتر إن سيارة اصطدمت بعبوة ناسفة في الدريهمي ما تسبب بوفيات وإصابات للمدنيين، بمن فيهم أطفال ونساء، دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة.

وأعربت البعثة الأممية عن تعازيها لأسر المتضررين، ودعت جميع أطراف النزاع إلى الالتزام بواجبهم بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية أرواح المدنيين وبالتزاماتهم بموجب اتفاق الحديدة بإزالة الألغام.

 كما أعلنت استعدادها للمساعدة وتسهيل عملية إزالة الألغام في محافظة الحديدة، في الوقت الذي اتهمت تقارير حقوقية مليشيا الحوثي بزراعة المئات من الألغام.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.