أخبار محلية

بعد تصفيته داخل السجن.. مليشيا الحوثي ترفض تسليم جثمان الناشط المكحَّل

21/03/2023, 14:25:03
المصدر : غرفة الأخبار

رفضت مليشيا الحوثي تسليم جثمان ناشط قتل قبل يومين داخل أحد سجونها بمحافظة إب، بعد أيام من اختطافه على خلفية نشره مقاطع فيديو منددة بممارسات المليشيا وانتهاكاتها.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا ترفض تسليم جثمان الناشط حمدي عبد الرزاق لأسرته، بعد أن قتل داخل سجن الحوثيين في مقر إدارة أمن محافظة إب.

وأوضحت المصادر أن أسرة الشاب "حمدي"، المعروف بـ"المُكحل"، تتعرض لضغوط واشتراطات عديدة، بعد مطالبتها بتسليمها جثمان نجلها، بهدف منع تحول الجنازة والتشييع إلى تظاهرة غاضبة ضد المليشيا في المحافظة. 

وسبق أن دعت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان، في بيان، مليشيا الحوثي إلى التحلي بالشجاعة الكافية لإعلان ملابسات وأسباب مقتل الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني، المشهور ب"لمكحل"، المعروف بمناهضته لممارسات الحوثيين في محافظة إب.

وتناقل ناشطون فيديوهات للناشط حمدي المحكل قبل اعتقاله من قبل ميليشيا الحوثي، ينتقد فيها سلوك المليشيا وفسادها وعبث المشرفين الحوثيين، ما دفع المليشيا إلى محاصرة منزله في مدينة إب القديمة لعدة أيام ثم مداهمة المنزل واعتقاله.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.