أخبار محلية

حضرموت.. اللجنة الرئاسية تباشر أعمالها والبحسني يرفض حضور اجتماع مجلس القيادة

16/09/2024, 18:06:00

باشرت اللجنة الرئاسية المكلفة بالنظر في مطالب أبناء حضرموت، نزولها الميداني بلقاء مع السلطة المحلية في الوادي والصحراء، بعد نحو شهر من تشكيلها.

وقالت السلطة إن الاجتماع ناقش جملة من المواضيع المرتبطة بالوضع الحالي والمقترحات الخاصة بتحقيق المطالب، بناء على مصفوفة المتطلبات المرفوعة عبر السلطات المحلية والمكونات السياسية والمجتمعية.

من جهته أعلن عضو المجلس الرئاسي والقيادي بالمجلس الانتقالي اللواء فرج البحسني، في مذكرة للعليمي، رفضه حضور اجتماع المجلس المخصص لمناقشة الأزمة بحضرموت بذريعة تأجيله أكثر من مرة بأعذار غير مبررة.

وكان البحسني دعا في نهاية أغسطس الماضي المجلس الرئاسي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع بجدية وحزم، بعد رفضه تشكيل اللجنة الرئاسية.

في غضون ذلك، شددت مرجعية قبائل حضرموت على ضرورة تلبية مطالب أبناء المحافظة المشروعة، داعية المجلس الرئاسي إلى تمثيل حضرموت كطرف مستقل في التسوية السياسية لحل الأزمة باليمن.

وأعلنت في بيان رفضها تمثيلها في شخوص أو مكونات، داعية إلى احترام ما توافق عليه أبناء حضرموت في مدينة الرياض العام الماضي، في إشارة إلى الاجتماعات التي تمخض عنها تشكيل مجلس حضرموت الوطني.

واقترحت الاستفادة من قيمة كمية النفط المخزنة في ميناء الضبة لإنشاء محطة كهرباء غازية، واعتماد تجنيد ما لا يقل عن عشرين ألفا من أبناء حضرموت واستيعابهم في المؤسسات العسكرية والأمنية وفق معايير صحيحة.

أخبار محلية

مسؤول أممي يكذب اتهامات الحوثيين بتدمير عملية التعليم في اليمن

رفض ممثل منظمة «اليونيسف» في اليمن، بيتر هوكينز، الاتهامات التي وجهها الحوثيون للمنظمة وشركائها بالتواطؤ لتدمير التعليم في مناطق سيطرة الجماعة، وزعم بأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى إعادة المنظمة تأهيل أكثر من ألف مدرسة، وتعمل على مواجهة كارثة بقاء 4.5 مليون طالب خارج التعليم.

أخبار محلية

مؤسسة الكهرباء في عدن تحذر من توقف الخدمة وتطالب قبائل أبين بالسماح لناقلات النفط بالمرور

طالبت المؤسسة العامة لكهرباء عدن قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء في المحافظة بالتدخل الفوري للسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاصة بمحطة الرئيس بترومسيلة، والتي توقفت منذ ثلاثة أيام نتيجة إغلاق الخط الدولي من قبل المحتجين على اختطاف الفندم علي عشال.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.