أخبار محلية

رابطة حقوقية تناشد مليشيا الحوثي الإفراج عن المختطفين بمناسبة شهر رمضان

28/03/2024, 17:44:06

 ناشدت رابطة حقوقية مليشيا الحوثي بالإفراج عن المختطفين في سجونها بمناسبة شهر رمضان.

ووجهت رابطة أمهات المختطفين، رسالة من أمهات وزوجات المختطفين في مدينة صنعاء إلى المليشيا للمطالبة بالإفراج عن ذويهن المحتجزين والمخفيين قسرا في السجون.

وعبرت عن أملها في أن تلقى رسالتهن استجابة من قيادات المليشيا لتخفيف معاناتهن وإنهاء أمد اختطاف أبنائهن، مؤكدة أن الإفراج عن المختطفين من أكثر القرارات المناسبة من أجل قلوب الأمهات ومن أجل العدالة.

من جهتها، قالت الحكومة إن أربعة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي توفوا في سجونها منذ بداية شهر رمضان، بعد وفاة المعتقل خالد حسين غازي في المعتقلات بذمار.

وأوضح وزير الإعلام معمر الإرياني، أن المليشيا أقدمت في الخامس والعشرين مارس على تصفية التربوي صبري الحكيمي تحت التعذيب والإهمال بعد ستة أشهر من اختطافه وإخفائه قسراً.

وبيّن أن المليشيا أعلنت في التاسع عشر من مارس الجاري انتحار المعتقل محفوظ الزمر في إب شنقا، احتجاجا على استمرار اعتقاله دون محاكمة، بعد يومين من وفاة عيسى العرشي أحد نزلاء السجن بجلطة قلبية، غير أن أسرته أكدت وجود آثار جروح على وجهه وجسده، نتيجة تعرضه للتعذيب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.