أخبار محلية

رغم استهداف الجيش والأمن.. اللجنة الأمنية تؤكد دعمها لمحافظ شبوة

12/08/2022, 06:46:02
المصدر : غرفة الأخبار

غادرت اللجنة العسكرية والأمنية، برئاسة وزير الدفاع، محافظة شبوة، بعد زيارة استمرت يوما واحدا، لتقصّي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي انتهت بسيطرة قوات مدعومة إماراتيا على مدينة عتق.

 وكان الوزيران قد عقدا لقاء ضم محافظ شبوة، عوض بن الوزير، وعددا من الوكلاء والقيادات العسكرية والأمنية، لمناقشة الوضع الأمني، وسبل معالجة تداعيات الأحداث الأخيرة.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية، أشاد وزيرا الدفاع والداخلية بالإجراءات، التي اتخذتها قيادة المحافظة، لمعالجة آثار وتداعيات تلك الأحداث، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي استهدفت قوات الجيش والأمن.

وشدد الداعري وحيدان على ضرورة الإسراع في معالجة تداعيات تلك الأحداث، وتعزيز وتقوية أشكال التعاون والتنسيق والشراكة بين كل أبناء المحافظة. 

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد دافع عن موقفه من أحداث شبوة، وأكد تفهُّم كافة الأطراف والقوى الوطنية لطبيعة المرحلة الراهنة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، عن مصدر مسؤول قوله، إن الأولوية لوحدة الصف، والالتفاف حول الهدف الأسمى، المتمثل باستعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي.

وتحدثت مصادر ميدانية بأن الطيران الإماراتي المسيّر نفذ أكثر من ثلاثين عملية على مواقع الجيش والأمن، سقط على إثر ذلك العشرات من القتلى والجرحى.

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.