أخبار محلية

"صحفيات بلا قيود" تدين اختطاف فهمي العليمي في عدن

20/07/2024, 09:29:13

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" بشدة عملية اختطاف، الصحفي فهمي العليمي، من قِبل مليشيا الحزام الأمني في عدن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وطالبت المنظمة بسرعة الإفراج عنه وكافة الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحزام الأمني، كما حمّلتها المسؤولية الكاملة في حال تعرُّض حياته لأي خطر.

واعتبرت أن ما يتعرّض له الصحفيون ووسائل الإعلام وناشطون حقوقيون ومدنيون  من انتهاكات في عدن يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والاتفاقات والمواثيق الدولية الخاصة بحُريَّة الرأي والتعبير.

ودعت "صحفيات بلا قيود" منظمات المجتمع المدني والحقوقي إلى إدانة اختطاف الصحفي العليمي، والضغط على مليشيا الانتقالي للإفراج عنه، وعن كافة الصحفيين والإعلاميين من سجونها.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد أدانت أيضا اعتقال الصحفي فهمي العُليمي في عدن، وطالبت بسرعة إطلاق سراحه.

وقالت النقابة في بيان، إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي العليمي يفيدون فيه باعتقاله من قبل قوات الحزام الأمني عند خروجه من منزله.

وأدان البيان هذا الإجراء التعسفي، مطالباً السلطات الأمنية في عدن والحكومة الشرعية بسرعة إطلاق سراحه، ومعاقبة المتورطين في عملية الاعتقال.

وحمّلت النقابة قوات الحزام الأمني في عدن المسؤولية عن سلامة الزميل فهمي العليمي، مجددة مطالبتها للسلطات بالكف عن مضايقة الصحفيين، وفرض القيود على العاملين في قطاع الصحافة والإعلام.

من جهتها أدانت منظمة سام اختطاف الصحفي العليمي، في حادثة تستدعي قلقًا بالغًا وتسلط الضوء على الإجراءات القمعية التي تستهدف الصحفيين والناشطين في اليمن، ما يهدد الحريات الأساسية، ويقوض حقوق الإنسان.

أخبار محلية

أبين.. تظاهرة حاشدة للمطالبة بالكشف عن مصير عشال وإغلاق السجون السرية

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين تظاهرة حاشدة للمطالبة بكشف مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني والمخفيين قسرا، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة،وتقاطرت الحشود من كل مديريات أبين إلى ساحة التظاهرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.