أخبار محلية

صدور قرار يلزم البنوك والمصارف بنقل مقراتها إلى عدن خلال 60 يوما

02/04/2024, 20:14:14

أصدر محافظ البنك المركزي بعدن قرارا يلزم البنوك التجارية والإسلامية بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأمهل القرار كافة البنوك ستين يوماً لتنفيذه، متوعدا باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك طبقاً لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يأتي ذلك كأول رد من البنك المركزي بعدن على إصدار مليشيا الحوثي عملة معدنية مزورة فئة مئة ريال وتهديدها بتوسيع عملية تزوير العملة وفقاً لما قالت إنه وفق احتياجات السوق.

وكان البنك المركزي بعدن قد تراجع عن تعميم أوقف فيه التعامل مع خمسة من أكبر البنوك التجارية والإسلامية في البلاد على خلفية رفضها التعامل مع شبكة التحويلات المالية التي مقرها عدن.

وأعلن محافظ البنك المركزي في صنعاء، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة.

وزعم المحافظ أن صك العملات المعدنية تم وفق أحدث المعايير العالمية، مؤكدا بأن طرح العملة المعدنية الجديدة لن يؤثر على أسعار الصرف؛ كونها بديلا عن التالف، حسب تعبيره.

يأتي ذلك فيما حذر مجلس إدارة البنك المركزي في عدن في وقت سابق من إقدام الحوثيين على طباعة أوراق من العملة الوطنية بطريقة غير قانونية.

وهدّد باتخاذ إجراءات صارمة في حق أي مؤسسة أو جهة مالية تتعامل مع ذلك في حال تم المضي في هذه الخطوة.

وقال إن هذه الخطوة ستقضي على أي جهود للإبقاء على ما هو قائم من تبادل للسلع والخدمات بين مختلف المحافظات.

أخبار محلية

لحج.. ما نتائج الحملة الأمنية لملاحقة المهربين وتجار البشر؟

في أواخر يوليو من العام الماضي، شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة الساحلية -في لحج- حملة أمنية كبيرة، شاركت فيها العديد من القوات الأمنية والعسكرية في المنطقة لمجابهة ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر، التي شهدتها المنطقة على مدى سنوات، وتنامت حِدتها بشدة خلال سنوات الحرب..

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.