أخبار محلية

مليشيا الحوثي تعلن جاهزيتها لإنجاز صفقة تشمل جميع الأسرى والمختطفين

28/05/2023, 11:15:34
المصدر : غرفة الأخبار

قالت مليشيا الحوثي إنها جاهزة للانخراط مع الحكومة الشرعية في صفقة شاملة للإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين.

وزعم رئيس ما تسمى لجنة ملف الأسرى التابعة للحوثيين، عبدالقادر المرتضى، وفق ما ذكرته وسائل إعلام تابعة للمليشيا، أن هنالك عراقيل من قِبل طرف الحكومة، وأن الأخيرة رفضت عمليات الزيارات المتبادلة للسجون بين صنعاء ومأرب.

وتزايدت الاتهامات بين الحكومة الشرعية والمليشيا حول عرقلة عملية الزيارات، خاصة فيما يتعلق بمصير السياسي المختطف لدى المليشيا، محمد قحطان.

وفي سياق متصل، طالبت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان مليشيا الحوثي بالكشف عن مصير السياسي محمد قحطان.

ودعت المنظمة، في بيان، إلى إنهاء المعاناة النفسية التي تعيشها أسرته طوال ثماني سنوات من اختطافه.

وطالب البيان المليشيا بالتوقف عن استخدام ملف قحطان للمزايدة والابتزاز، وأن يكون الاعتبار الإنساني والأخلاقي حاضرا في التعاطي مع كل المختطفين دون تمييز.

وكانت المليشيا قد ألقت اللوم على الحكومة في إفشال عرض تقدّمت به عبر الأمم المتحدة للكشف عن مصيره، مقابل الإفصاح عن مجموعة من أسراها، فيما اتهمتها الحكومة باستخدام ملف قحطان للابتزاز السياسي.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.