أخبار محلية

مليشيا الحوثي تمنع استئناف الرحلات الجوية بين صنعاء والأردن

09/07/2024, 16:42:57

منعت مليشيا الحوثي استئناف الرحلات الجوية بين صنعاء والأردن المتوقفة منذ مطلع الشهر الجاري عقب احتجازها أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

وقالت مصادر، إن هيئة الطيران المدني الخاضعة للحوثيين في صنعاء رفضت منح تصريح للخطوط الجوية اليمنية لتسيير رحلتها التي كانت مجدولة اليوم.

وأوضحت، أن المليشيا تشترط فتح رحلات مباشرة بين مطار صنعاء والقاهرة والهند إلى جانب الأردن كشرط للقبول باستئناف الرحلات الجوية.

وفي وقت سابق طالبت المليشيا بفتح كلي لمطار صنعاء الخاضع لسيطرتها، متهمة التحالف الذي تقوده السعودية بعدم الجدية في رفع القيود عن المطار، واستمرار إغلاقه.

واعتبرت أن إعادة جدولة وجهة واحدة فقط "صنعاء - عمّان" والعودة، اعتبارا من الثلاثاء، والمتوقفة منذ مطلع الشهر الجاري، تنصلا والتفافا واضحا على عدم الجدية في فتح مطار صنعاء الدولي، واصفة ذلك بأنه "حلول ترقيعية".

وكشفت أنها أرسلت للسعودية بجدولة رحلات ثلاث وجهات "القاهرة والهند والأردن" لاعتماد التصاريح لها، محملة الرياض كامل المسؤولية عن الاستمرار في ما أسمته التعنت ومنع فتح مطار صنعاء.

واحتجزت المليشيا في 26 من شهر يونيو الماضي، 4 طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء أثناء نقلها الحجاج.

وكان زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي، هدد باستهداف المطارات والبنوك والموانئ في السعودية، متهما الرياض بتنفيذ الأجندة الأمريكية ضد جماعته، والعمل على نقل البنوك، وإغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات المحدودة.

وذكر في كلمة متلفزة له، أن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي أمام خطوات النظام السعودي، وأنها ستقابل كل شيء بمثله، حد قوله.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.