أخبار محلية

بمواجهات مع الجيش.. مليشيا الحوثي تعترف بمصرع عدد من عناصرها

04/12/2022, 07:34:38
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت مليشيا الحوثي عن مصرع أربعة من عناصرها، بينهم ثلاثة ينتحلون رتب ضباط بمعارك مع القوات الحكومية.

وذكرت المليشيا، في الوكالة التابعة لها، أنها شيعت في مدينة صنعاء جثامين أربعة من مقاتليها، سقطوا وهم يؤدون واجبهم في المعركة - حد قولها، في إشارة إلى المواجهات مع قوات الجيش والمقاومة.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول ظروف وأماكن وزمن مقتل العناصر الحوثيين.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عسكرية بسقوط قتلى وجرحى جراء تجدد المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة مقتل عدد من الجنود وجرح آخرين بمواجهات مع مليشيا الحوثي في جبهة البلق الشرقي والرملة جنوبي المحافظة. 

وتركزت المعارك في جبهة العكد ومحيط البلق الشرقي، واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة والطائرات المسيّرة التابعة للمليشيا.

وكان الجيش الوطني قد أعلن مصرع وإصابة عدد من الحوثيين بعملية إغارة على مواقع المليشيا غربيّ مدينة تعز.

 وذكر بيان نشره المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري أن وحدة خاصة من الجيش تمكنت من اختراق مواقع الحوثيين في قطاع الضباب غربيّ مدينة تعز.، وقتلت وجرحت عددا من المسلحين.

وكانت مدينة تعز قد شهدت مسيرة حاشدة، نهار السبت، طالب خلالها الآلاف المجلس الرئاسي والحكومة بدعم الجيش وتسخير الإمكانات للمعركة مع مليشيا الحوثي.

 

أخبار محلية

حصار خانق واختطافات وقمع.. هكذا ينكل الحوثيون بسكان بركان في صعدة

أطلق نشطاء يمنيون حملة إلكترونية للتضامن مع السكان في منطقة بركان التابعة لمديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي في أعقاب شنها حملة عسكرية للتنكيل بهم، وسط تنديد حكومي ودعوات لتدخل أممي ودولي لوقف هذه الانتهاكات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.