أخبار محلية

ناشطون يطلقون حملة إلكترونية للتعريف بنكبة21 سبتمبر

20/09/2022, 19:26:46
المصدر : غرفة الأخبار

أطلق ناشطون حملة إلكترونية واسعة لكشف جرائم مليشيا الحوثي منذ ثماني سنوات من انقلابها على الدولة في سبتمبر/ أيلول 2014. 

وتأتي الحملة المكثفة، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لانقلاب المليشيا وإدخال اليمن في حرب لا تزال مستمرة حتى اليوم. 

وقال القائمون على الحملة إنها ستستمر لمدة يومين تحت هاشتاج "نكبة اليمن 21 سبتمبر"، وتهدف إلى فضح الإمامة بنسختها الحوثية الجديدة، ومساعيها المستمرة لطمس الهوية الوطنية.

وقضى انقلاب الحادي والعشرين من سبتمبر على هامش الحياة المدنية والسياسية في اليمن، فيما ضيقت التعددية السياسية، وأغلقت مقرات الأحزاب، وأنشطتها باتت في دائرة الاستهداف.

وتسيّدت الجماعة الحوثية المسلحة على المشهد اليمني برمّته بعد السيطرة على العاصمة صنعاء، كما بدأت سلسلة من الانتهاكات المستمرة بحق المواطنين في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرتها. 

وكان زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، قد شن، مساء الثلاثاء، هجوما على المنتقدين والمتذمّرين من أداء سلطة جماعته، واصفا إياهم بالعملاء.

وأشار إلى أن من يحرض على الفوضى والفتنة -حسب زعمه- ليس بناصح للشعب، وإنما يعمل لمصلحة العدو بشكل مباشر أو غير مباشر.

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.