أخبار سياسية

إحباط هجوم مُسيّر للحوثيين باتجاه فرقاطة إيطالية بالبحر الأحمر

03/03/2024, 07:32:22

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، إحباط هجوم مُسيّر للحوثيين المدعومين من إيران باتجاه فرقاطة تابعة لها في البحر الأحمر، قُبالة سواحل اليمن.

 وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الفرقاطة "نافي دويليو" ومن مبدأ الدفاع عن النفس، أسقطت بعد ظهر السبت، طائرة بدون طيار في البحر الأحمر تابعة للحوثيين". 

وأضافت "كانت الطائرة بدون طيار، التي تتمتع بخصائص مماثلة لتلك المستخدمة بالفعل في الهجمات السابقة، على بعد حوالي 6 كيلومترات من السفينة الإيطالية، ومتجهة نحوها". 

وأوضحت أن "نافي دويليو" تتواجد حاليا في المنطقة لضمان حرية الملاحة وأمن طرق التجارة، وحلت محل فرقاطة "مارتينينجو" في النشاط الوطني الذي بدأ نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، عقب هجمات شنتها ميليشيات الحوثي على حركة الملاحة في مضيق باب. 

وأكد وزير الدفاع غيدو كروسيتو أن: "الهجمات الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي واعتداء على سلامة حركة المرور البحرية التي يعتمد عليها اقتصادنا".

وأضاف أن هذه الهجمات هي جزء من حرب هجينة تستخدم كل الإمكانيات وليس فقط عسكرية، لإلحاق الضرر ببعض الدول.

أخبار سياسية

التصعيد البحري والصراع الاقتصادي في اليمن على طاولة مجلس الأمن اليوم

رجحت مصادر أممية أن يستعرض مجلس الأمن الدولي في جلسته المقررة اليوم الاثنين الصراع الاقتصادي في اليمن مع إقدام الحوثيين على إصدار فئة من العملة اليمنية من طرف واحد، وتأثير التغيرات المناخية وانتشار وباء الكوليرا، إلى جانب الأحداث في جنوب البحر الأحمر، وتعثر مسار السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.