أخبار سياسية

البحرية البريطانية: الإبلاغ عن حادث قبالة مدينة المخا

12/02/2024, 06:08:53

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الاثنين، عن تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي مدينة المخا اليمنية.

وقالت الهيئة البريطانية على حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقا) إنها تنصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

ومنذ 19 نوفمبر، نفّذ الحوثيون، عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل منذ 7 أكتوبر.

 ولمحاولة ردعهم، شنّت القوّات الأميركيّة والبريطانيّة 3 موجات ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.

 لمحاولة ردعهم، شنّت القوّات الأميركيّة والبريطانيّة 3 موجات ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.

أخبار سياسية

كارثة بيئة كبرى في البحر الأحمر .. خبراء يتحدثون عن عواقب إغراق الحوثيين سفينة روبيمار

أعلن الجيش الأمريكي، أمس السبت، أن سفينة مملوكة لشركة بريطانية هاجمها الحوثيون الشهر الماضي، غرقت في البحر الأحمر، مكررا تحذيرا أصدرته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من الخطر الذي تشكله حمولة السفينة من الأسمدة على الحياة البحرية.

أخبار سياسية

الحوثيون يقرون بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتهم بالبحر الأحمر

أقرت جماعة الحوثي بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتها العسكرية على السفن في البحرين العربي والأحمر، في وقت أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية عن هجوم بصاروخ باليستي استهدف سفينة على بعد 15 ميلا بحريا غرب المخا باليمن.

أخبار سياسية

نذر كارثة بيئية بالبحر الأحمر بعد إعلان الحكومة اليمنية غرق السفينة "روبيمار"

نذر كارثة بيئية كبرى في البحر الأحمر بعد إعلان الحكومة اليمنية غرق السفينة البريطانية "إم في روبيمار" تزامنا مع عوامل جوية ورياح شديدة يشهدها البحر بعد نحو أسبوعين من تعرض السفينة لهجوم حوثي بعدة صواريخ.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.