أخبار سياسية

البنك الدولي يقدم 100 مليون دولار منحة إضافية للكهرباء في اليمن

02/07/2022, 11:44:23

أعلن البنك الدولي موافقته على تقديم منحة إضافية قدرها مائة مليون دولار؛ لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن.

وقال البنك، إن التمويل الإضافي سيبني على الأنشطة التي يساندها المشروع الأصلي، والبالغةُ قيمته خمسين مليون دولار، والذي بدأ العملُ فيه خلال عام ألفين وثمانية عشر.

وأضاف أن المنحة المقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية من شأنها أن توفر الخدمة لنحو ثلاثة ملايين ونصف مليون شخص، كما ستزود نحو سبعمائة منشأة عامة ومائة مدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الدولية للتنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي قدمت منحاً بقيمة مليارين وثمانمائة مليون دولار إلى اليمن منذ عام ألفين وستة عشر.

وكان مجلس القيادة الرئاسي أعلن موافقة السعودية على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات السعودية الإماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون دولار.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصدر مسؤول قوله إن المسار يبدأ بحزمة مشاريع إنمائية، وشحنات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف المصدر أنه تم توجيه البنك المركزي بتسريع الإجراءات والإصلاحات اللازمة لاستخدام الوديعة السعودية الإماراتية البالغة قيمتها ملياري دولار، تمهيدا لتحويلها.

مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ الخطة وتسريع إجراءاتها المنسقة مع الحكومة ومختلف الجهات المعنية.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.