أخبار سياسية

التحالف يدمر 17 طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي خلال 24 ساعة

20/06/2021, 07:54:02
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت السعودية تدمير ست طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي صوب المملكة ليرتفع عدد الطائرات المسيّرة المُعلن تدميرها إلى سبع عشرة، خلال أربع وعشرين ساعة.

وأمس الجمعة، سقط قتلى وجرحى من الجنود بهجوم بطائرة مسيّرة تابعة للمليشيا على معسكر تدريب في منطقة 'العَبْر' على الحدود اليمنية - السعودية.

ومنذ صباح السبت، أفاد تلفزيون 'الإخبارية' الرسمي، ووكالة الأنباء السعودية، في إعلانات على مدار اليوم، تدمير التحالف مسيّرات حوثية، كانت تتجه صوب منطقة 'خميس مشيط'، والمنطقة الجنوبية للمملكة. 

وكان المتحدث العسكري باسم المليشيا، يحيى سريع، أعلن تنفيذ عملية هجومية على قاعدة 'الملك خالد' الجوية في منطقة 'خميس مشيط'.

وأظهرت خرائط لطائرة سعودية تعود إلى مطار 'جدة' بعد تعذّر هبوطها في ‫مطار 'جازان‬'، وطائرات أخرى واجهت صعوبة في الهبوط، جراء استهداف الحوثيين المطار. 

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

في سياق متصل، أفادت مصادر عسكرية بتمكن قوات الجيش الوطني من التصدّي لهجمات المليشيا في جبهتي 'الكسارة' و'المشجح'، ملحقة خسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي بمحافظة مأرب.

وتتزامن المواجهات العسكرية في محيط المحافظة مع قصف صاروخي شنّته المليشيا على مركز المحافظة والأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.