أخبار سياسية

الجيش الأمريكي: دمرنا زورقا مسيّرا في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين

01/05/2024, 06:51:33

قال الجيش الأمريكي إنه دمّر زورقا مسيّرا في منطقة تخضع لسيطرة جماعة الحوثي.

ولم يشر بيان الجيش الأمريكي إلى أي تفاصيل أخرى حول هذه العملية، التي كان قد أعلن في وقت سابق أيضا تدمير طائرة مسيّرة كانت تتجه نحو سفينتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

من جهتهم، أعلن الحوثيون أن مقاتلات أمريكية وبريطانية استهدفت محافظة الحديدة بغارة جوية.

وأكدوا أن الغارة استهدفت منطقة "رأس عيسى" في مديرية الصليف، دون مزيدٍ من التفاصيل.

وقال، بيان للجيش الأمريكي، في وقت سابق إن مقاتلاته أسقطت مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفينتي "يو إس إس فلبين سي"، و"يو إس إس لابون" في البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قِبل السفن الأمريكية، أو التحالف، أو السفن التجارية.
ووفق البيان، فإن الحوثيين أطلقوا أيضاً ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وثلاث طائرات دون طيار باتجاه سفينة يونانية في البحر الأحمر.

وأضاف البيان أنه -بحسب تقارير أولية- لم تسجل إصابات، وأن السفينة واصلت الإبحار إلى وجهتها القادمة.

وأعلنت هيئة التجارة البريطانية تلقيها تقريرا عن هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية في المحيط الهندي.

وقالت في بلاغ إن الحادثة وقعت على بعد مائة وسبعين ميلا بحريا جنوب شرق سقطرى وثلاثمائة إلى أربعمائة ميل بحري جنوب شرقي القرن الإفريقي، يوم الجمعة الماضي.

وأكدت في تقريرها الذي أصدرته اليوم الثلاثا سلامة السفينة وطاقمها، وأنها تبحر إلى وجهتها التالية، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الواقعة.

وجددت الهيئة تنبيهها للسفن للإبحار بحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

أخبار سياسية

مجلس شباب الثورة: الوحدة اليمنية جوهر الشرعية وركيزة أساسية لاستقرار اليمن

أكد مجلس شباب الثورة السلمية، اليوم الاثنين، أن الوحدة اليمنية جوهر الشرعية السياسية وركيزة أساسية لاستقرار اليمن ومستقبله في وجه استقطاب وأطماع الخارج، مشددا على رفضه بشكل قاطع لمحاولات تقسيم اليمن.

أخبار سياسية

الحكومة: استمرار إخفاء المليشيا للسياسي محمد قحطان يعد انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إن استمرار مليشيا الحوثي في اختطاف وإخفاء السياسي محمد قحطان دليل قاطع على سقوط المليشيا وتنصلها من كل القيم والاعتبارات وتمردها على القرارات الشرعية الدولية ورفضها لجهود السلام.

أخبار سياسية

جولة جديدة في الشرق الأوسط للمبعوث الأمريكي لبحث السلام في اليمن

يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج في جولة شرق أوسطية تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان هذا الأسبوع لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن عملية السلام في اليمن والوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.