أخبار سياسية

الحكومة تصف اختطاف مليشيا الحوثي سفينة تجارية بالقرصنة والعمل الإرهابي

20/11/2023, 19:49:58

قالت الحكومة إن اختطاف مليشيا الحوثي سفينة "غالاكسي ليدر" بالبحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية في رحلة تجارية، جريمة قرصنة مكتملة الأركان، وإرهاب دولة منظم تمارسه إيران عبر ذراعها الحوثي. 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن هذا العمل الذي وصفه بالإرهابي ليس له أي تأثير مباشر أو غير مباشر على الاحتلال الإسرائيلي، بل يؤثرعلى حركة التجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس، واقتصاديات الدول المشاطئة. 

وأشار إلى أن العملية نتيجة مباشرة لسياسة التدليل التي ينتهجها المجتمع الدولي تجاه المليشيا، والضغوط التي مورست على الحكومة لعدم حسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، بما في ذلك اتفاق السويد الذي أعاق تحرير محافظة الحديدة وموانئها. 

وبيّن أن الاستيلاء على السفينة يثبت صحة تحذيرات الحكومة طيلة السنوات الماضية من خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي، على أجزاء من الشريط الساحلي وموانئ الحديدة الثلاثة. 

وكانت مليشيا الحوثي بثت مشاهد مصورة لعملية الاستيلاء على السفينة غالاكسي في البحر الأحمر، فيما لا تزال المليشيا تحتفظ بمعلومات حول عملية رصد السفينة والاستيلاء عليها.

أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة

أعلن الحوثيون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة. وأعلن المتحدث العسكري بإسم الحوثيين استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ وكانت الإصابة مباشرة

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.