أخبار سياسية

الرئيس هادي يستقبل غروندبرغ.. تهديدات الحوثي ودعم الحكومة للمهام الأممية

16/09/2021, 16:32:06
المصدر : غرفة الأخبار

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي المبعوث الأممي الجديد، هانس غروندبرغ، لأول مرة منذ تعيينه وسيطا دوليا إلى اليمن.

وأكد الرئيس هادي تقديم الدعم الكامل للمبعوث، وتسهيل مهامه للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، مشددا على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث لتحقيق سلام عادل وشامل.

كما شدد على أهمية وضع حد للتهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي لأمن البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية، واستهداف المدن والموانئ والتعامل غير المسؤول مع قضية خزان النفط (صافر).

من جانبه، قال المبعوث الأممي إنه سيعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدما في تحقيق السلام، وتقييم الجهود السابقة، وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح.

كما أكد العمل وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمرجعيات الثلاث للمضي نحو تحقيق السلام العادل في اليمن.
والجمعة الماضية، قدم غروندبرغ أولى إحاطاته إلى مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.

وكان غروندبرغ قد تسلم رسميا مهام منصبه كرابع مبعوث للأمم المتحدة إلى اليمن منذ عام 2011، بالتزامن مع تصعيد عسكري وسياسي ملحوظ.

وفي أول بيان له بمناسبة تسلمه مهامه، أقر غروندبرغ بتعقيدات وتحديات الملف اليمني، مشددا على أنه سيبذل كل ما بوسعه لتحقيق السلام.

كما أعرب عن تطلعه إلى "تفاعلات تتسم بالصراحة، وتشمل الجميع، وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين".

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.