أخبار سياسية

القيادة الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات ضد 7 صواريخ ومسيّرة حوثية

22/02/2024, 08:09:48

قالت القيادة الوسطى الأمريكية إنها نفذت 4 ضربات ضد 7 صواريخ من طراز "كروز" مضادة للسفن، وأسقطت طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين، كما دمّرت منصة إطلاق صواريخ.

وذكرت القيادة الوسطى أن الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيّرة كانت "تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية، والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر في قطاع الشحن، أمس، أن سفينة شحن تخلى أفراد طاقمها عنها، قبل 4 أيام، في خليج عدن بعد أن استهدفتها صواريخ أطلقها الحوثيون، ولا تزال طافية رغم تسرب المياه إليها، وأنه يمكن "قطرها" إلى دولة جيبوتي القريبة.

ونقلت وكالة رويترز عن شركة للأمن البحري تملك السفينة قولها إن المياه تسربت إلى السفينة، وإن مشغليها يدرسون خيارات التعاطي معها.

ويوم أمس، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقارير عن وقوع انفجار على بعد 40 ميلا بحريا غربي الحديدة.

وأضافت أن التقارير تفيد بأن الطواقم والسفن في محيط الانفجار سالمون.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة عن تلقيها تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة في المنطقة ذاتها.

أخبار سياسية

التصعيد البحري والصراع الاقتصادي في اليمن على طاولة مجلس الأمن اليوم

رجحت مصادر أممية أن يستعرض مجلس الأمن الدولي في جلسته المقررة اليوم الاثنين الصراع الاقتصادي في اليمن مع إقدام الحوثيين على إصدار فئة من العملة اليمنية من طرف واحد، وتأثير التغيرات المناخية وانتشار وباء الكوليرا، إلى جانب الأحداث في جنوب البحر الأحمر، وتعثر مسار السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.