أخبار سياسية

المبعوث الأمريكي إلى اليمن ينهي جولة جديدة من المشاورات في الرياض ومسقط

19/06/2021, 12:28:09
المصدر : غرفة الأخبار

أنهى المبعوث الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، جولة من المشاورات في الرياض ومسقط لبحث الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار.

وقالت الخارجية الأمريكية إن ليندركينج ناقش آخر الجهود لتحقيق وقف إطلاق نار شامل على مستوى البلاد، بما في ذلك الحاجة المُلحة إلى وقف تصعيد القتال في مأرب، وأهمية تدفق البضائع والوقود عبر ميناء الحديدة.

وأضافت أن المبعوث الخاص أكد، في اجتماعات الرياض، على ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن في أقرب وقت مُمكن، مسلطاً الضوء على أهمية إحراز تقدّم سريع في تنفيذ اتفاق الرياض.

في سياق آخر، اعترضت الدّفاعات الجوية السعودية طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه مدينة 'خميس مشيط'.

وقال التحالف السعودي- الإماراتي، في بيان، إن الطائرة المعترَضة كانت تستهدف المدنيين والأعيان المدنية، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

في السياق ذاته، قال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، إن سلاح الجو المسيّر نفذ عملية هجومية بطائرة "قاصف" على قاعدة 'الملك خالد' الجوية في 'خميس مشيط'، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة، موضحاً أن ذلك يأتي ردا على تصعيد التحالف. 

وكانت الأمم المتحدة قد قررت إدراج الحوثيين في 'اللائحة السوداء' للجماعات المنتهكة حقوق الأطفال.

 

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.