أخبار سياسية

بكين تجدد التأكيد على موقفها الداعم للشرعية وجهود السلام وترفض تهديدات الملاحة الدولية

02/05/2024, 13:50:45

أكدت الصين دعم الشرعية في اليمن ومساندة الجهودة الأممية والإقليمية لإنهاء الصراع والتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وقال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن "شاو تشينغ"، إن بلاده ترفض أي تصعيد في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية.

وأشار خلال لقائه، عدداً من الصحفيين اليمنيين في الرياض إلى أن بلاده تسعى لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية في جامعة عدن.

وأضاف أنه ناقش مع الجانب اليمني تسهيل منح التأشيرات خاصة مع إقبال الكثير من اليمنين لزيارة الصين وفي مقدمتهم رجال الأعمال الطلاب،  مؤكداً مساعي بلاده لتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي مع اليمن.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، منتصف مايو الجاري جلسة الإحاطة الشهرية بشأن اليمن، لمناقشة آخر التطورات العسكرية والسياسية والإنسانية.

ووفق برنامج العمل المؤقت، فإن المجلس سيعقد اجتماعه يوم الاثنين الثالث عشر من مايو، لبحث كيفية الدفع بجهود السلام في البلاد.

ويتضمن الاجتماع جلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لبحث مستجدات الجهود الأممية والدولية المتواصلة لإنهاء الصراع المزمن في البلاد، وإطلاق عملية سياسية شاملة.

ويأتي ذلك في ظل جمود محادثات السلام الثنائية بين السعودية والحوثيين، والمداولات بشأن خارطة الطريق الأممية بشأن إطلاق عملية سياسية في البلاد.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

أخبار سياسية

العليمي: الحوثيون يتهربون من استحقاقات السلام وليس لديهم ما يؤهلهم للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية تواصل الهروب من استحقاق السلام، ودفع رواتب الموظفين، إلى خيار الحرب والتباهي باستهداف المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا أنها أضرّت بالقضية الفلسطينية وحوّلتها إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.