أخبار سياسية

بلاغ بشأن حادث على بعد 98 ميلا بحريا جنوبي الحديدة

23/05/2024, 07:33:46

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا بشأن حادث على بُعد 98 ميلا بحرِيا جنوبي الحديدة.

ودعت الهيئة، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، السفن في تلك المنطقة إلى توخي الحذر، والإبلاغ عن أي حادث يواجهها.

ولم تعطِ الهيئة مزيدا من التفاصيل حول طبيعة هذا الحادث، وما نتج عنه.

وعلى مدى الأشهر الأخيرة، أدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطيل حركة الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على تغيير مسار رحلاتها، واتخاذ مسارات أطول، وأكثر تكلفة، حول جنوب قارة إفريقيا.

وقبل أيام، قال وزير المالية المصري "محمد معيط" إن تقديرات بلاده تشير إلى تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة ستين بالمئة، جراء توترات البحر الأحمر المستمرة منذ 7 أشهر.

وذكر على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر صنع السياسة الاقتصادية المنعقد في القاهرة، أن ذلك يأتي بالتزامن مع تزايد المصروفات العامة.

واعتبر أن أزمة البحر الأحمر، إلى جانب تباطؤ النشاط الاقتصادي وتراجع حركة التجارة، والسياسات التقييدية المتبعة للتعامل مع الآثار التضخمية للأزمات العالمية، كلها تؤثر سلبا على الإيرادات الضريبية وغير الضريبية لمصر.

أخبار سياسية

قائد العملية الأوروبية: صد هجمات الحوثيين يتطلب أسطولا مضاعفا

قائد العملية الأوروبية يقول إن القوة البحرية، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر، تحتاج إلى إضافة بأكثر من الضعف؛ بسبب تصاعد الهجمات، التي يشنها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

أخبار سياسية

24 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية

حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.