أخبار سياسية

بلاغ بشأن حادث على بعد 98 ميلا بحريا جنوبي الحديدة

23/05/2024, 07:33:46

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا بشأن حادث على بُعد 98 ميلا بحرِيا جنوبي الحديدة.

ودعت الهيئة، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، السفن في تلك المنطقة إلى توخي الحذر، والإبلاغ عن أي حادث يواجهها.

ولم تعطِ الهيئة مزيدا من التفاصيل حول طبيعة هذا الحادث، وما نتج عنه.

وعلى مدى الأشهر الأخيرة، أدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطيل حركة الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على تغيير مسار رحلاتها، واتخاذ مسارات أطول، وأكثر تكلفة، حول جنوب قارة إفريقيا.

وقبل أيام، قال وزير المالية المصري "محمد معيط" إن تقديرات بلاده تشير إلى تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة ستين بالمئة، جراء توترات البحر الأحمر المستمرة منذ 7 أشهر.

وذكر على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر صنع السياسة الاقتصادية المنعقد في القاهرة، أن ذلك يأتي بالتزامن مع تزايد المصروفات العامة.

واعتبر أن أزمة البحر الأحمر، إلى جانب تباطؤ النشاط الاقتصادي وتراجع حركة التجارة، والسياسات التقييدية المتبعة للتعامل مع الآثار التضخمية للأزمات العالمية، كلها تؤثر سلبا على الإيرادات الضريبية وغير الضريبية لمصر.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.