أخبار سياسية

بن عديو: ما حدث في شبوة جريمة حرب مكتملة الأركان

11/08/2022, 16:54:57

اعتبر محافظ شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، تدخل الطيران الإماراتي لمساندة القوات الموالية للمجلس الانتقالي جريمة حرب مكتملة الأركان وتعديا على السيادة.

وقال بن عديو، في بيان نشره، على صفحته في فيسبوك: إن هذه الجريمة تضع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على المحك في اتخاذ مواقف تناسب جسامة الحدث وينزع عنهما اﻷهلية عند التقصير والخذلان.

وأضاف أن "حجم الجرم والدماء التي سكبت في مدينة عتق لا تتقبل الصمت ولا أنصاف المواقف".

ولفت محافظ شبوة السابق إلى أن الاعتداء الذي استهدف قوات الجيش والأمن، تسبب بمقتل وجرح العشرات، كما رافقه أعمال نهب وحرق للمنازل وإهانة لرمزية الدولة"، مؤكدا أنه كان للجيش واﻷمن في شبوة سجل ناصع في مواجهة مليشيا الحوثي من جهة وفي حفظ أمن واستقرار وسكينة المحافظة من جهة أخرى.

وأوضح أنه بارادة الجيش الصلبة والقليل من الإمكانات صنع معادلة مشهودا لها في تثبيت اﻷمن الذي لم يرق لقوى التآمر، حسب تعبيره.
وقال إن "شبوة التي من جبالها تفجر الغضب في وجه المستعمر البريطاني وفي رمالها دفن أتباع الكهنوت الإمامي لن تقبل أن تستباح".

ودعا جميع ابناء المحافظة من مشايخ ووجهاء وقوى سياسية ومكونات وطنية إلى التوحد صفا واحدا في مواجهة قوى اﻹجرام.

ويوم أمس، سيطرت القوات المدعومة من الإمارات على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد تراجع قوات الجيش والأمن، إثر قصف طائرات التحالف السعودي الإماراتي المسيرة مواقعها بعدة غارات.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الحكومية كانت تسيطر على معظم مدينة عتق حتى ساعات مبكرة، حيث شنت الطائرات التابعة للسعودية والإمارات غارات على مواقعها، مجبرة إياها على التراجع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العمالقة والانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً تقدمت بعد استهداف الطائرات لمواقع الجيش والأمن في تبة الإرسال ومعسكر النجدة ومستشفى الهيئة، ومعسكر اللواء 21 ميكا، ومعسكر الشهداء، وعدد من المواقع.

وقالت، إن قوات تابعة للمحافظ بن الوزير المدعوم إماراتياً اقتحمت منزل قائد القوات الخاصة المقال العميد عبد ربه لعكب، ونهبت كامل محتوياته.

وأضافت المصادر، أن القوات نفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات نهب للمنازل في المدينة، وإسقاط علم الجمهورية، ورفع علم التشطير والانفصال.

أخبار سياسية

اشتراطات جديدة لمليشيا الحوثي لأجل تمديد الهدنة

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تقدمت بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة. وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

أخبار سياسية

المبعوث الأممي يعلن فشل جهود تمديد الهدنة والحوثيون يهددون السعودية والإمارات

أعلن المبعوث الأممي الي اليمن فشل التوصل إلى أي اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن ودعا الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.