أخبار سياسية

بن عديو: ما حدث في شبوة جريمة حرب مكتملة الأركان

11/08/2022, 16:54:57

اعتبر محافظ شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، تدخل الطيران الإماراتي لمساندة القوات الموالية للمجلس الانتقالي جريمة حرب مكتملة الأركان وتعديا على السيادة.

وقال بن عديو، في بيان نشره، على صفحته في فيسبوك: إن هذه الجريمة تضع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على المحك في اتخاذ مواقف تناسب جسامة الحدث وينزع عنهما اﻷهلية عند التقصير والخذلان.

وأضاف أن "حجم الجرم والدماء التي سكبت في مدينة عتق لا تتقبل الصمت ولا أنصاف المواقف".

ولفت محافظ شبوة السابق إلى أن الاعتداء الذي استهدف قوات الجيش والأمن، تسبب بمقتل وجرح العشرات، كما رافقه أعمال نهب وحرق للمنازل وإهانة لرمزية الدولة"، مؤكدا أنه كان للجيش واﻷمن في شبوة سجل ناصع في مواجهة مليشيا الحوثي من جهة وفي حفظ أمن واستقرار وسكينة المحافظة من جهة أخرى.

وأوضح أنه بارادة الجيش الصلبة والقليل من الإمكانات صنع معادلة مشهودا لها في تثبيت اﻷمن الذي لم يرق لقوى التآمر، حسب تعبيره.
وقال إن "شبوة التي من جبالها تفجر الغضب في وجه المستعمر البريطاني وفي رمالها دفن أتباع الكهنوت الإمامي لن تقبل أن تستباح".

ودعا جميع ابناء المحافظة من مشايخ ووجهاء وقوى سياسية ومكونات وطنية إلى التوحد صفا واحدا في مواجهة قوى اﻹجرام.

ويوم أمس، سيطرت القوات المدعومة من الإمارات على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد تراجع قوات الجيش والأمن، إثر قصف طائرات التحالف السعودي الإماراتي المسيرة مواقعها بعدة غارات.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الحكومية كانت تسيطر على معظم مدينة عتق حتى ساعات مبكرة، حيث شنت الطائرات التابعة للسعودية والإمارات غارات على مواقعها، مجبرة إياها على التراجع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العمالقة والانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً تقدمت بعد استهداف الطائرات لمواقع الجيش والأمن في تبة الإرسال ومعسكر النجدة ومستشفى الهيئة، ومعسكر اللواء 21 ميكا، ومعسكر الشهداء، وعدد من المواقع.

وقالت، إن قوات تابعة للمحافظ بن الوزير المدعوم إماراتياً اقتحمت منزل قائد القوات الخاصة المقال العميد عبد ربه لعكب، ونهبت كامل محتوياته.

وأضافت المصادر، أن القوات نفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات نهب للمنازل في المدينة، وإسقاط علم الجمهورية، ورفع علم التشطير والانفصال.

أخبار سياسية

سفينة حربية ألمانية تغادر البحر الأحمر وسط مطالبات بحماية الشحن الدولي

أنهت سفينة حربية ألمانية مهمتها في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين في اليمن وغادرت البحر الأحمر، في وقت قالت الاتحادات الرائدة في صناعة الشحن العالمية، إن السفن التجارية والبحارة يتعرضون لمخاطر متزايدة مع استمرار الهجمات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.