أخبار سياسية

ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. احتفالات لا تتوقف في تعز وحملة اعتقالات في صنعاء

19/09/2024, 15:11:36

اختطفت مليشيا الحوثي اثنين من الوجاهات الاجتماعية والقبلية وسط صنعاء بتهمة الاحتفاء بثورة سبتمبر.

وقالت مصادر محلية إن عناصر حوثية اقتحمت منزل الشيخ أمين راجح عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، واحتجزته رفقة الشيخ علي ثابت حرمل الذي كان في منزل الأول قبل نقلهما إلى أحد سجونها السرية.

وأوضحت المصادر أن عملية الاختطاف تمت بسبب مواقف الشيخ راجح الاحتفالية بثورة السادس والعشرين من سبتمبر، كما يعد الشيخ حرمل أحد أبرز مناضلي ثورة سبتمبر وينحدر من محافظة عمران.

وفي سياق منفصل تتواصل الاحتفالات في مدارس تعز بذكرى سبتبمر ونظمت مدرسة الشهيد محمد الدرة للبنات  اليومحفل إيقاد شعلة الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر. 

الحفل الذي شكلت فيه الطالبات لوحة فنية ووطنية كبيرة جاء احتفاء بالذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر .

و لوحت المشاركات في الحفل بالعلم اليمني ورفعت صورًا للثوار الأحرار الذين أشعلوا فتيل الثورة ضد حكم الإمامة، كما رددن العديد من الأغاني الوطنية التي ارتبطت بأحداث الثورة .

وقالت إدارة المدرسة إن هذه الاحتفالات تأتي لتخليد ذكرى الثوار الذين ضحوا بدمائهم في سبيل إسقاط الحكم الإمامي الظالم، وللتأكيد على أن ما ينزف اليوم من دماء أحفاد هؤلاء الثوار هي تخليد للنضال الممتد ضد النظام الإمامي ومخلفاته.

أخبار سياسية

100 يوم من الاحتجاز.. مطالبات أممية ودولية بالإفراج الفوري عن الموظفين المحتجزين في سجون المليشيا بصنعاء

مضى أكثر من 100 يوم على الاحتجاز التعسفي من قبل مليشيا الحوثي لأكثر من 50 موظفا من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.