أخبار سياسية

عثمان مجلي: ستوكهولم منح الحوثيين فرصة للاستمرار في قتل اليمنيين

12/02/2024, 16:35:13

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، إن اتفاق ستوكهولم منح مليشيا الحوثي فرصة للاستمرار في قتل اليمنيين.

وأوضح مجلي -خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفين فاجن- أن تحرير الحديدة سيقطع أذرع التدخل الإيراني في اليمن، وسيجبر الحوثي على التعايش مع بقية المكونات.

وأكد ضرورة هزيمة إيران وإبعادها عن البحر الأحمر، وإيقافها عن تهريب المخدرات عبر أذرعها في المنطقة.
وقال: "نحن متمسكون بمواقفنا، ولدينا الحق في تعزيز مستقبل، وحاضر اجيالنا ولن نشرعن للحوثي، وإيران مطلقا".

وعبّر عن أمله في الحصول على دعم العالم للحكومة في تحقيق السلام، وليس الاستسلام، وضمان سلامة وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تمارس القتل والنهب و الاعتقالات ومصادرة الحقوق بصورة يومية، في الوقت الذي ماتزال الشرعية متمسكة بخيار السلام والشراكة.

بدوره، أكد السفير الأمريكي أن حكومة بلاده تولى الملف اليمني أهمية خاصة، وتعمل على تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن مع شركائها، مشيرا إلى دعم خفر السواحل اليمنية للحفاظ على حرية الملاحة، والعمل على مكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات.

أخبار سياسية

كارثة بيئة كبرى في البحر الأحمر .. خبراء يتحدثون عن عواقب إغراق الحوثيين سفينة روبيمار

أعلن الجيش الأمريكي، أمس السبت، أن سفينة مملوكة لشركة بريطانية هاجمها الحوثيون الشهر الماضي، غرقت في البحر الأحمر، مكررا تحذيرا أصدرته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من الخطر الذي تشكله حمولة السفينة من الأسمدة على الحياة البحرية.

أخبار سياسية

الحوثيون يقرون بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتهم بالبحر الأحمر

أقرت جماعة الحوثي بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتها العسكرية على السفن في البحرين العربي والأحمر، في وقت أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية عن هجوم بصاروخ باليستي استهدف سفينة على بعد 15 ميلا بحريا غرب المخا باليمن.

أخبار سياسية

نذر كارثة بيئية بالبحر الأحمر بعد إعلان الحكومة اليمنية غرق السفينة "روبيمار"

نذر كارثة بيئية كبرى في البحر الأحمر بعد إعلان الحكومة اليمنية غرق السفينة البريطانية "إم في روبيمار" تزامنا مع عوامل جوية ورياح شديدة يشهدها البحر بعد نحو أسبوعين من تعرض السفينة لهجوم حوثي بعدة صواريخ.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.