أخبار سياسية

عشرات القتلى والجرحى بهجوم "مسيّر" على معسكر تدريب على حدود السعودية

19/06/2021, 19:02:54
المصدر : غرفة الأخبار

سقط قتلى وجرحى في هجوم بطائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي على معسكر تدريب في منطقة 'العَبْر' على الحدود اليمنية- السعودية.

وقال مصدر عسكري لقناة "بلقيس" إن طائرة تابعة للمليشيا استهدفت معسكر تديب تابعا للتحالف، وتشرف عليه السعودية في منطقة 'كيلو 72' بالوديعة.

وأشار إلى سقوط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى جراء الهجوم، تم نقلهم براً إلى مستشفيات السعودية.
وأضاف المصدر أن المعسكر تتم فيه عملية استقبال وتدريب المجنّدين الجدد، المكلّفين بحماية الحدود السعودية الجنوبية.

ولم يعلن الجيش عن أي معلومات أو إحصائية رسمية بشأن هذه العملية.

يأتي ذلك فيما أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه السعودية، ليرتفع عدد المسيّرات التي أعلن التحالف عن تدميرها إلى عشر خلال أقلّ من أربع وعشرين ساعة.

وقالت قناة 'الإخبارية' السعودية إن التحالف دمّر طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيا باتجاه محافظة 'خميس مشيط' دون تفاصيل أكثر.

وكان التحالف قد أعلن تدمير سبع طائرات مسيّرة مفخخة، أطلقها الحوثيون  تجاه المنطقة الجنوبية للسعودية، بعد إعلانه اعتراض طائرة مسيّرة أُطلقت على منطقة 'خميس مشيط'.

وأعلن المتحدث باسم المليشيا، يحيى سريع، تنفيذ عملية هجومية على قاعدة 'الملك خالد' الجوية في منطقة 'خميس مشيط'.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

أخبار سياسية

اجتماع إقليمي يناقش تداعيات غرق "روبيمار"

اجتماع وزاري للدول المطلة على البحر الأحمر يناقش التداعيات المحتملة الناجمة عن غرق السفينة "روبيمار" وأقر مساندة اليمن في الجهود الرامية إلى إزالة الخطر البيئي الناجم عن أي تسرب للأسمدة أو الوقود من السفينة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.