أخبار سياسية

عشرات القتلى والجرحى بهجوم "مسيّر" على معسكر تدريب على حدود السعودية

19/06/2021, 19:02:54

سقط قتلى وجرحى في هجوم بطائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي على معسكر تدريب في منطقة 'العَبْر' على الحدود اليمنية- السعودية.

وقال مصدر عسكري لقناة "بلقيس" إن طائرة تابعة للمليشيا استهدفت معسكر تديب تابعا للتحالف، وتشرف عليه السعودية في منطقة 'كيلو 72' بالوديعة.

وأشار إلى سقوط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى جراء الهجوم، تم نقلهم براً إلى مستشفيات السعودية.
وأضاف المصدر أن المعسكر تتم فيه عملية استقبال وتدريب المجنّدين الجدد، المكلّفين بحماية الحدود السعودية الجنوبية.

ولم يعلن الجيش عن أي معلومات أو إحصائية رسمية بشأن هذه العملية.

يأتي ذلك فيما أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه السعودية، ليرتفع عدد المسيّرات التي أعلن التحالف عن تدميرها إلى عشر خلال أقلّ من أربع وعشرين ساعة.

وقالت قناة 'الإخبارية' السعودية إن التحالف دمّر طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيا باتجاه محافظة 'خميس مشيط' دون تفاصيل أكثر.

وكان التحالف قد أعلن تدمير سبع طائرات مسيّرة مفخخة، أطلقها الحوثيون  تجاه المنطقة الجنوبية للسعودية، بعد إعلانه اعتراض طائرة مسيّرة أُطلقت على منطقة 'خميس مشيط'.

وأعلن المتحدث باسم المليشيا، يحيى سريع، تنفيذ عملية هجومية على قاعدة 'الملك خالد' الجوية في منطقة 'خميس مشيط'.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.