أخبار سياسية

على وقع مظاهرات غاضبة.. حظر تجوال جزئي في حضرموت

16/09/2021, 15:54:29

أقرّ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، حظر تجوال جزئي في المحافظة.

وقضى القرار بتنفيذ الحظر الجزئي اعتبارا من الساعة الـ8 مساءً وحتى الـ6 صباحا، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

كما قض القرار، أيضاً، بتنسيق جميع المرافق الخدمية مع مركز العمليات المشتركة في المحافظة بما يضمن استمرار خدمتها للمواطنين، فيما قضت المادة الثالثة بتنفيذ القرار من قِبل الأجهزة الأمنية والعسكرية والمعنيين، كلًا في مجال اختصاصه، وأن يُعمل بهذا القرار من تأريخ صدوره.

وبرر المحافظ القرار بما تشهده حضرموت من أعمال شغب وتخريب وفوضى وإقلاق للسكينة العامة من قِبل من أسماهم عناصر مندسّة في الاحتجاجات.

يأتي ذلك فيما نظّمت عشرات النساء وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى ديوان المحافظة في المكلا (مركز محافظة حضرموت).
ونددت الوقفة بتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي في المحافظة، وغياب الخدمات الأساسية، وانهيار منظومة الكهرباء.

وحمّلت المحتجات السلطة المحلية مسؤولية قتل وإصابة أبناء مدينة المكلا، وطالبت الجهات الحقوقية والإنسانية بسرعة محاسبتها.

وتشهد مدينة المكلا مظاهرات غاضبة ومسيرات طلابية في أنحاء واسعة من المدينة، رافقها إغلاق للشوارع والطرقات الرئيسة والفرعية.

وكان مدنيٌ قد قتل وأصيب آخرون برصاص قوات الأمن في المكلا، فيما قتل مدني برصاص قوات تابعة للانتقالي المدعوم إماراتياً في عدن، أثناء تفريقها احتجاجات منددة بتردّي الأوضاع المعيشية.

إلى ذلك، ترأس وزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم حيدان، اجتماعاً للجنة الأمنية في وادي وصحراء حضرموت.

وأكد وزير الداخلية احترام حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي، وأهمية الحفاظ على مؤسسات ومنشآت الدولة، مشددا على أهمية قيام أجهزة الأمن والجيش بدورها في تثبيت الأمن والاستقرار في الوادي.

ودعا حيدان أعضاء اللجنة الأمنية وأبناء وادي حضرموت إلى الحفاظ على المصالح العامة والخاصة، ومساندة أجهزة الأمن والجيش في التصدي لكل محاولات زعزعة الأمن والاستقرار.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.