أخبار سياسية

غروندبرغ يؤكد دعم الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن

02/04/2024, 18:52:01

جدد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ تأكيده على دعم الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن.

وقال مكتب المبعوث في تغريدة على منصة إكس إن غروندبيرغ بحث في اتصال مع وزير الخارجية اليمني المعين حديثاً شائع الزنداني، الوضع في اليمن.

وأضاف أنه بحث مع وزير الخارجية الحاجة إلى العمل المشترك لتعزيز السلام والاستقرار في البلاد.

يأتي ذلك فيما قالت الخارجية الأمريكية إن مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ توجه إلى السعودية وسلطنة عمان لمناقشة الحاجة إلى الوقف الفوري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضحت أن العمليات الحوثية تقوض التقدم في عملية السلام باليمن، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن والدول الأخرى المحتاجة.

وبينت أن ليندركينغ سيجتمع مع نظرائه الإقليميين لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي، وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.

أخبار سياسية

قائد العملية الأوروبية: صد هجمات الحوثيين يتطلب أسطولا مضاعفا

قائد العملية الأوروبية يقول إن القوة البحرية، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر، تحتاج إلى إضافة بأكثر من الضعف؛ بسبب تصاعد الهجمات، التي يشنها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

أخبار سياسية

24 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية

حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.