أخبار سياسية

لدعم جهود الوساطة.. المبعوث الأممي يختتم مباحثات في الصين

27/05/2023, 14:48:09
المصدر : غرفة الأخبار

اختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مباحثات في الصين، حول التطورات والتحديات المتعلقة بجهود الوساطة الأممية لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام، وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية للتوصل إلى تسوية سياسية.

وقال غروندبرغ إنه التقى، خلال زيارته، المدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير، سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا في وزارة الخارجية، تساي ويمنج.

وأشار إلى أنه أجرى نقاشات بنّاءة تشير بشكل إيجابي إلى زيادة مستويات التعاون مستقبلا لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن.

وأوضح أن استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري، ليس فقط في المستقبل القريب، ولكن على المدى الطويل.

وتأتي هذه التطورات مع جمود في مسار المفاوضات بين مليشيا الحوثي والسعودية، إضافة إلى تعثر الجهود الأممية والدولية في التوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة والدخول في عملية سياسية لإنهاء الأزمة.

وفي حين تهدد المليشيا بالعودة إلى التصعيد العسكري، يكتفي المجلس الرئاسي والحكومة بمطالبة المجتمع الدولي بمزيد من الضغوط على الحوثيين للتعاطي مع جهود السلام، رغم حديثه عن استعداد حوثي لجولة جديدة من الحرب.

أخبار سياسية

قائد العملية الأوروبية: صد هجمات الحوثيين يتطلب أسطولا مضاعفا

قائد العملية الأوروبية يقول إن القوة البحرية، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر، تحتاج إلى إضافة بأكثر من الضعف؛ بسبب تصاعد الهجمات، التي يشنها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

أخبار سياسية

24 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية

حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.