أخبار سياسية

مسؤولون أمريكيون: واشنطن تواجه صعوبة في التعامل مع الحوثيين

24/02/2024, 10:17:25

أكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن تواجه صعوبة في العامل مع الحوثيين مع استمرار هجماتهم في البحرين الأحمر والعربي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن تواجه صعوبة في كيفية زيادة الضغط على الحوثيين.

وأضافت القناة أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن استخدام القوة وحدها مع الحوثيين غير فعّال، لأن الاستمرار في إطلاق صواريخ تكلف ملايين الدولارات على المسيّرات والصواريخ الحوثية أمر مكلف للغاية وغير عملي.

وبحسب المسؤولين الأمريكيين، فإن الولايات المتحدة ليس لديها مقياس لتقدير نسبة ما تم تدميره من أسلحة الحوثيين، لكن من غير الواضح ما إذا كانت واشنطن ستغيّر نهجها العسكري تجاههم.

ويؤكد المسؤولون الأمريكيون أن القلق يتزايد داخل إدارة بايدن مع استمرار هجمات الحوثيين، رغم الضربات الأمريكية،
غير أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن الحوثيين سيحافظون على وعدهم بوقف الهجمات إذا أنهت "إسرائيل" حربها على قطاع غزة، بحسب الشبكة.

ويوم أمس، جددت المقاتلات الأمريكية والبريطانية قصف مواقع في مديريتي الصليف والدريهمي بمحافظة الحديدة الخاضعتين لسيطرة الحوثيين.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن ثلاث غارات استهدفت منطقة رأس عيسى بالصليف، فيما استهدفت غارتان منطقة الكويزي بالدريهمي، دون مزيد من التفاصيل.

وجاء القصف بعد ساعات من تهديدات لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بتصعيد الهجمات على السفن، معلنا دخول سلاح الغواصات في العمليات التي تشنها الجماعة.

أخبار سياسية

التصعيد البحري والصراع الاقتصادي في اليمن على طاولة مجلس الأمن اليوم

رجحت مصادر أممية أن يستعرض مجلس الأمن الدولي في جلسته المقررة اليوم الاثنين الصراع الاقتصادي في اليمن مع إقدام الحوثيين على إصدار فئة من العملة اليمنية من طرف واحد، وتأثير التغيرات المناخية وانتشار وباء الكوليرا، إلى جانب الأحداث في جنوب البحر الأحمر، وتعثر مسار السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.