أخبار سياسية

مصير مجهول لقيادات القوات الخاصة بشبوة بعد سيطرة قوات مدعومة من التحالف على عتق

10/08/2022, 13:57:51

سيطرت القوات المدعومة من الإمارات على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد تراجع قوات الجيش والأمن، إثر قصف طائرات التحالف السعودي الإماراتي المسيرة مواقعها بعدة غارات.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الحكومية كانت تسيطر على معظم مدينة عتق حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم، حيث شنت الطائرات التابعة للسعودية والإمارات غارات على مواقعها، مجبرة إياها على التراجع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العمالقة والانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً تقدمت بعد استهداف الطائرات لمواقع الجيش والأمن في تبة الإرسال ومعسكر النجدة ومستشفى الهيئة، ومعسكر اللواء 21 ميكا، ومعسكر الشهداء، وعدد من المواقع.

وقالت، إن قوات تابعة للمحافظ بن الوزير المدعوم إماراتياً اقتحمت منزل قائد القوات الخاصة المقال العميد عبد ربه لعكب، ونهبت كامل محتوياته.

وأضافت المصادر، أن القوات نفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات نهب للمنازل في المدينة، وإسقاط علم الجمهورية، ورفع علم التشطير والانفصال.

هذا وما يزال مصير قيادات القوات الخاصة والأمن التي وصفها المحافظ بالمتمردة مجهولا.

هذا وكان محافظ شبوة عوض بن الوزير قد أعلن انطلاق عملية عسكرية ضد القوات الحكومية، لإنهاء ما وصفه بالتمرد، وفرض الأمن والاستقرار في عتق.

وأصدر المحافظ المدعوم من أبو ظبي بيانا قال فيه، إن السلطة المحلية استنفدت كـل الطرق السلمية فـي التعامل مع ما وصفه بالتمرد والانقلاب علـى قرارات السلطة المحلية في المحافظة، لكن بعض الفئات أبت إلا أن تستخدم القوة والعنف، حسب تعبيره.

وزعم المسؤول الحكومي أنه لا مكان لأي فئة أو شخص أو كيان خارج سلطة القانون، وسـوف يتم محاسبة كـافـة المتسببين فـي التمرد والانقلاب، كما جاء في البيان.

وأعرب الوزير عن شكره للقوات العسكرية والقوات الداعمة لسلطاته، في إشارة الى قوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الإمارات.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.