أخبار سياسية

هيئة بريطانية تتحدث عن هجوم جديد جنوب غرب عدن

24/04/2024, 12:20:14

أكدت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الأربعاء، أنها على دراية بحدوث واقعة إلى الجنوب الغربي من مدينة عدن جنوب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية بالتزامن مع ذلك أن ميليشيا الحوثي أطلقت صاروخا بالستيا باتجاه البحر، من معسكر الحمزة في محافظة إب وسط اليمن.

وتشن ميليشيات الحوثي منذ أشهر هجمات على  البحر الأحمر، عرقلت حركة السفن التجارية التي تعبر عبر مضيق باب المندب وخليج عدن.

وشنت الميليشيات منذ بدء الحرب في قطاع غزة هجمات على حوالى 100 سفينة في مياه البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك في إطار ما تقول إنها محاولات لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة والضغط باتجاه وقف الحرب المستعرة منذ أكثر من 6 أشهر حد زعمها.

إلى ذلك، دعا المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ، أطراف النزاع في اليمن إلى العودة للمفاوضات، مؤكدا أن السلام لن يتحقق دون مشاركة دول الخليج.

وشدد خلال مقابلة له مع صحيفة "ذا ناشيونال"، على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي للحرب في اليمن، داعيا إلى التعاون الإقليمي لدفع جهود السلام

وأشار ليندركينغ إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر سلوك محفوف بالمخاطر وعشوائية ومتهورة، لافتا إلى أن الحوثيين لا يتمتعون بدعم شعبي.

وأوضح المبعوث الأمريكية أن بلاده تريد وقف الهجمات على السفن وإنهاء التصعيد، ومواصلة التركيز على السلام، مبينا أن واشنطن ستفعل كل ما في وسعها للمضي قدما في عملية السلام

من جانبها، أكدت روسيا أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق لتحقيق التسوية للأزمة اليمنية.

وقال السفير الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف، إنه شارك في الاجتماع ضمن رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ.

وأشار إلى أن اللقاء ناقش مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل التوترات الراهنة، مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة الإسهام في الدفع بجهود السلام لإنهاء الأزمة اليمنية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.