منوعات

الدكتوراة للباحث اليمني عبدالقوي حسان من جامعة "محمد الخامس" بالمغرب

19/12/2020, 10:37:21

حصل الباحث اليمني عبدالقوي حسّان أحمد الحاج على درجة "الدكتوراة" في العلوم الإنسانية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة "محمد الخامس"، في المغرب، وذلك بتقدير مشرف جدا (ممتاز).

ويعد ذلك أعلى تقدير تمنحه الجامعات المغربية مع التوصية بالطباعة والإشادة والتنويه بعمل الباحث، وذلك بعد مناقشة رسالته الموسومة بـ" الدولة المدنية في الفكر السياسي الإسلامي والفكر السياسي الغربي -دراسة مقارنة-".

وأشرف على الرسالة الدكتور سعد الدِّين العثماني رئيس الحكومة المغربية، فيما تكوّنت لجنة المناقشة، بالإضافة إلى العثماني، من كلٍ من: المفكّر العربي الفلسطيني الدكتور سعيد خالد الحسن، والوزير السابق في الحكومة المغربية الدكتور عبدالله ساعف، والدكتور احمد البوكيلي رئيس اللجنة، والدكتور العربي بوسلهام، والدكتور سعيد علاوي، والدكتور محمد الزوين.

وحضر السفير اليمني في العاصمة المغربية (الرباط)، عزالدّين الأصبحي، "مناقشة الرسالة"، إلى جانب الملحقَين الثقافي والمالي، وعدد من الباحثين والمهتمين.



منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.